"حماية المستهلك" يحيل قناة "كايرو سينما" للنيابة - E3lam.Com

أحال جهاز حماية المستهلك قناة “كايرو سينما” الفضائية إلى النيابة لعدم الالتزام بتطبيق قانون حماية المستهلك وعدم مراعاة مصالح المستهلكين.

وقال عاطف يعـقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، في تصريحات، الأحد، إن الإحالة جاءت بسبب قيام القناة بالإعلان عن مركز صيانة يدعي أنه مركز الصيانة الوحيد المعتمد لغسالات “زانوسي” مستخدمَا رقم الهاتف 19160، واستعان الإعلان بالفنانة هالة فاخر وآخرين للترويج عن المركز، وذلك لزيادة ثقة المشاهدين في الإعلان وإيهامهم بصحة البيانات الواردة به، وهو ما يعد خداعًا وتضليلا للمستهلكين.

وأهاب “يعقوب” بفناني مصر التأكد قبل اشتراكهم في أي إعلان مرئي أو مسموع أو مقروء من مصداقية تلك الإعلانات بالحصول على صورة من الترخيص الصادر بصحة ما يحتويه الإعلان عن المنتج المعلن عنه، حفاظًا على مصداقية ومكانة الفن مع المستهلكين.

وأضاف أن الجهاز قام برصد الإعلانات التي تعرض على شاشات القنوات الفضائية من خلال المرصد الإعلامي بالجهاز، وتبين بتاريخ 30 نوفمبر الماضي قيام القناة بالإعلان عن الرقم التليفوني المختصر19160 عن مركز صيانة يدعي أنه مركز صيانة زانوسي المعتمد.

ونوه “يعقوب” بأنه تم مخاطبة الإدارة المركزية للعلامات التجارية والنماذج الصناعية بجهاز تنمية التجارة الداخلية للإفادة عن اسم الشركة صاحبة العلامة التجارية “زانوسي” وهل هذه العلامة تخضع للحماية داخل مصر من عدمه، والتي أفادت أن الشركة مالكة العلامة التجارية “زانوسي” هي شركة إلكترولكس وهذه العلامة تخضع للحماية داخل مصر.

اقـرأ أيـضـًا:

أول تحليل لديكورات ١٧ برنامج “توك شو”

بالصور.. النجوم على السجادة الحمراء لحفل دير جيست

بالصور.. النجمات على السجادة الحمراء لحفل “دير جيست”

الزند لـ”الحضري” ياريت ترجع الأهلي

مسابقة إعلام.أورج ..المقال الفائز بالمركز الأول

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا