رسالة ليلى علوي في فاعلية "متحدون مع التراث" - E3lam.Com

شارك أكثر من ثلاثة الاف طالب وطالبة وبعض الجهات الفنية والسياسية ليعلنوا تضامنهم مع حملة “متحدون مع التراث”، مؤكدين شغفهم وأهتمامهم بالحضارات الانسانية والتراث بكل أنواعه والذي تعرض لانتهاكات صارخة في بعض البلدان العربية والافريقية خلال الفترة الماضية.

وكان يقود هذه الوقفة النجمة ليلي علوي، مبعوث اليونسكو لحملة “متحدون مع التراث”، والتي قالت في كلمتها : “إن وقفتنا اليوم هي محاولة لايقاظ ضمير الانسانية ونداء للعالم لكي ينهض من أجل وقف الاعتداء علي تراثنا الانساني والثقافي والديني”.

وأضافت علوي: ” إننا أمام مهمة انسانية وحضارية من اجل وقف أعمال ألاتجار غير المشروع وبالقطع الثقافية ألمنهوبة والتي سارت تمثل مصدرا لتمويل الجماعات ألارهابية , ومكافحة خطاب ألكراهية الذي صار يتسلل الي نفوس وعقول شبابنا , وعبر شبكات ألتواصل ألاجتماعي , إنها دعوة من أجل القضاء علي ألارهاب ألظلامي بمختلف أشكاله “.

وتابعت: “لا للاعتداء علي التراث ألانساني في عالمنا العربي، لا للانتهاكات السافرة لكل ما أقره المجتمع الدولي من أعراف ومواثيق , لا للعبث بموروثنا الانساني والحضاري المتفرد “.

محذرة من ” أن ضمير الانسانية أن لم يستيقظ اليوم ، فلن تسامحنا الاجيال القادمة ولن يغفر لنا التاريخ “.

وفي سياق متصل عبرت ليلي عن سعادتها بالمشاركة في هذا اليوم والذي وصفته بـ”المهم جدا”، كما أكدت على فخرها بان تكون عنصرا في هذا اليوم وفي هذه الرسالة التي اطلقت من أعرق الاماكن التاريخية في العالم متمنية أن تصل الرسالة الي العالم كله “.

كما عبرت ليلي عن سعادتها بمجهودات وزير الاثار ومحافظ الجيزة وكل الفنانيين الذين عبروا بهذه المشاركة عن حبهم وشغفهم بالحضارة الانسانية وايضا الاطفال الذين وصفتهم ليلي ببسمة هذا اليوم.

وقد شارك في الاحتفال من الفنانين والمسؤلين والكتاب مفيد فوزي وعبد الرحمن أبو زهرة وأشرف زكي وسامح الصريطي وممدوح الدماطي وزير الاثار وخالد زكريا محافظ الجيزة وقام بتقديم الحفل الدكتور والاعلامي ابراهيم الكرداني.

مع التراث

اقـرأ أيـضـًا:

فضل شاكر يتكلم من مخبأه في لبنان  

لماذا “ليالي الحلمية” و ليس “ليالي المطرية” ؟

5 أغاني لـ”أبو حفيظة” تخطت نجاح “أسعد الله مسائكم”

زوجة “طبيب الاسماعيلية” تروي تفاصيل مقتل زوجها على يد ضابط شرطة

النهار تعلن عودة “صبايا الخير” قريبا   

مداخلة هاتفية تُكلف باسم مرسي 50 ألف جنيه

ممثل شاب يروي تفاصيل جديدة عن حادث فندق العريش 

26 تصريحاً لمولانا “رشوان توفيق” أبرزها :اللقاء المرتقب مع نور الشريف

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا