مافيا «بير السلم» تدعم المعزول محمد مرسي

سما جابر

بمجرد أن تقوم بعمل تحديث لقنوات جهاز الريسيفر الخاص بك باستخدام أحد الترددات، تظهر لك قائمة من القنوات التي تحمل أسامي “غريبة وعجيبة” والتي لم ولن تسمع عنها إلا هنا في مصر، لكن لا تعرف لها “أصل من فصل”، تلك القنوات التابعة لمجموعة “قنوات بير السلم” المملوكة لمجموعة من تجار الأفلام المقرصنة، أو التابعة لمجموعة من النصابين الذين لم تسمع عنهم إلا في قنواتهم الرديئة غير المرخصة والتي كانت سبباً في تدهور صناعة السينما بشكل كبير بعرض الأفلام الحديثة أولاً بأول بالتزامن مع عرضها في دور السينما.

لم تكن أسماء تلك القنوات قاصرة على أسماء شخصيات تلفزيونية شهيرة، كـ “حبيشة، وأبلة فاهيتا، وتتح، وشنبو، وعفروتو”، لكن شملت أيضاً أسماء مصرية شعبية خالصة مثل “توك توك، وشبرا بالاس، ودربكة، وبوليكا” وغيرها من الأسماء الغريبة.

لتكتمل باقة قنوات الأفلام التابعة لـ “بير السلم” قبل ساعات بظهور أحدث إنتاجاتها؛ قناة “مرسي سينما” والتي تحمل صورة كارتونية لوجه الرئيس المعزول محمد مرسي ولم تعرض أفلاماً “مسروقة” حتى الآن، لكنها عرضت فقط عدد من الفيديوهات الساخرة من الرئيس المعزول والذي صممها الشباب القائمون على قناة اليوتيوب الشهيرة “إيجيبتون” التي تتناول القضايا الاجتماعية والسياسية في مصر بشكل فكاهي ساخر في أعمال رسوم متحركة قصيرة.

لم يعلم أحد حتى الآن من وراء تلك القناة وما الهدف منها؟، وهل هي تابعة لـ “إيجيبتون” أم أيضاً مالكي القناة ينتهكون حقوق الملكية الفكرية لهؤلاء الشباب بعرض أعمالهم الكارتونية دون موافقتهم؟

هل من الممكن أن يكون صاحب القناة “غير المعروفة هويته” اختار هذا الاسم من أجل جذب المشاهدين فقط لمشاهدة أفلام القناة “المقرصنة طبعاً” وإثارة الجدل لكسب شهرة للقناة دون أن يدري أن اختيار هذا الاسم هو إحياء واستعادة مرة أخرى لمحمد مرسي وأخباره التي قد أهملها البعض وتناساها؟

مرسي سينما (4)

بما أن الفكرة حتى الآن ساخرة من المعزول، فهل يمكن أن يشن هجوماً من قبل عناصر وقنوات الإخوان على الدولة بسبب هذه القناة مما يحقق شهرة أكبر لها ويحقق هدف صاحبها في إثارة الجدل؟؟

في كل الأحوال تلك القناة ما هي إلا دعاية مجانية للمعزول محمد مرسي حتى وإن كانت تسخر منه.

مرسي سينما (3)

أما إدارة النايل سات التي أكد أحد المصادر بها في تصريحه لليوم السابع؛ أن الشركة لا علم لها بتلك القناة، وأنها تنضم لقائمة القنوات التي تبث من خارج مصر، اعتمادا على وجود مدار القمر الذي تبث منه يوتل سات، على نفس مدار القمر الصناعي المصري نايل سات، فمثل هذه التصريحات أصبحت طبيعية بالنسبة لنا، فلم تتدخل إدارة النايل سات في وقف أي من تلك القنوات المخالفة.

مرسي سينما (2)

 

اقـرأ أيـضـًا:

بصراحة.. جديد يوسف الحسيني في 2016

صورة أحمد موسى المثيرة للجدل “مش فوتوشوب”

أغنيتان لعمرو دياب في إذاعة أغاني عمر طاهر

المراسلة التي غنى لها عدوية : التعليقات سخيفة !

“أستاذ” محمد صبحي.. مايصحش كده!!

“ستار أكاديمي” في نسخته “المتدينة”.. لن يصنع الفارق

مواقف و طرائف حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولى

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا