صلاح دياب يصف القبض عليه بـ"الخطأ الفاحش" - E3lam.Com

وصف رجل الأعمال المصري صلاح دياب، ومالك صحيفة “المصري اليوم”، قيام قوات الأمن بإلقاء القبض عليه بـ” الخطأ الفاحش”، مؤكدا أنه لا توجد أي دوافع سياسية وراء ما حدث، مشيرا إلى أن يعتقد أن ذلك لن يتكرر مرة أخرى مع أي مستثمر آخر في مصر بعد تصريحات الرئيس المصري حول رجال الأعمال.

وأضاف دياب في حواره لـ BBC، في أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج “بتوقيت مصر” الذي تقدمه الإعلامية نوران سلام، أن أعماله لم تتضرر من قرار القبض عليه، معتبرا أن ما حدث يعبر عن مشكلة في ذكاء وإدراك من قاموا بذلك.

وعبر دياب عن “تأييده الكامل وحبه الجارف” للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لكنه أكد اختلافه معه في بعض الآليات وأولويات إدارة الأمور في البلاد.

وعن صحيفة “المصري اليوم” التي يملكها، أكد صلاح دياب أن الصحيفة ستظل تثير حفيظة النظام الحالي وأي نظام سياسي قادم كما أثارت حفيظة نظام الرئيسين المصريين السابقين حسني مبارك ومحمد مرسي، على حد قوله.

وعبر صلاح دياب عن رضاه عما تقدمه “المصري اليوم” من محتوى صحفي، كما عبر عن اعتقاده بأن محتوى الصحيفة يجب أن يكون أكثر ترشيدا وتوجيها دون السخرية أو النقد اللاذع.

وأشار إلى أنه لم يكن على علم بقرار إيقاف مقالات الكاتب الصحفي، جمال الجمل، وأوضح أنه يقرأ صحيفة “المصري اليوم” كل صباح مثل أي قارئ وأنه لا يتدخل فيما يقدم من محتوى صحفي.

وحول تزامن ما حدث معه في واقعة القبض عليه مع واقعة احتجاز الحقوقي حسام بهجت، قال صلاح دياب، إنه ليس شخصية عامة مثل حسام بهجت، مستبعدا أن يكون أي تدخل أجنبي وراء إخلاء سبيله، مضيفا أنه ” لا أحد في مصر يستجيب لأي ضغوط خارجية”.

ويذاع برنامج “بتوقيت مصر” الذي تقدمه الإعلامية المصرية نوران سلام، على قناة بي بي عربي في التاسعة من مساء كل خميس.

اقـرأ أيـضـًا:

عادل إمام يحرج مراسل قناة المحور على الهواء

الإعلام المصري في قضية الطائرة الروسية.. شاهد مشافش حاجة

8 حقائق في حب “الفرنجة”

إنجي أنور.. “البيت مش بيتك”

انسحاب ضيف الإبراشي على الهواء: قلة أدب

4 فروق بين “تامر روتانا” و”أمين الحياة”

هشام المياني يحقق: هل كان “هيكل” وراء القبض على “صلاح دياب”؟ 

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا