جمال سليمان يعلن مواصفات الرئيس السوري الجديد - E3lam.Com

حدد الفنان السوري جمال سليمان، مواصفات الرئيس السوري القادم، مؤكدًا أنه يجب أن يكون إنسانًا وطنيًا، وبعيدًا عن الطائفية و الفساد، كما شدد على أنه لابد أن يحب السوريين جميعًا بصرف النظر عن دينهم أوعرقهم.

وطالب “سليمان” الرئيس الجديد بضرورة معرفة أن الدولة المحترمة تقوم على قاعدتي الحرية والقانون العادل الذي لا يقبل المساومات، موضحًا أنه يجب أن يعمل من أجل الذين لم ينتخبوه كما يعمل للذين انتخبوه.

وأشار “سليمان” عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك” إلى أنه لابد أن يقبل بإرادة الشعب المُعبر عنها عبر المؤسسات الشرعية وصناديق الانتخاب، كما أكد أنه من غير المسموح به أن يرى سوريا مزرعة بل وطنًا سيدًا لابنائه الأحرار.

وقال “سليمان” أن رئيس سوريا سيكون حاسمًا وحازمًا في تطبيقه للقانون على نفسه وعلى الآخرين، كما تمنى أن يكون مبدعًا و خلاقًا، كي يعرف كيف يحشد الشعب من أجل إعادة بناء سوريا وتسوية أزماتها الداخلية والخارجية، وكي يعرف أيضًا كيف يلم شمل كل السوريين و يصالح بينهم من أجل مستقبل مشرق يشفى الجراح العميقة التي أثخنت الجسد السوري.

وأكد “سليمان” أنه لايهم أن يكون الرئيس المقبل رجًلا أو امرأةً، متابعًا أن الأهم أن يكسب تأييد السوريين بالقناعة وليس بالترهيب، ويعرف كيف يقود الدولة ويعلي شأنها ويعزز هيبتها لتكون ملاذ كل سوري يبحث عن الأمان و الاستقرار.

كما أبدى “سليمان” رغبته بضرورة معرفة الرئيس بأن التعليم الجيد هو مفتاح سوريا السحري من أجل مستقبل يتمناه الشعب السوري، وأوضح أنه لابد أن يعلم كيف يعزز ثقة السوريين في هذا المستقبل.

واختتم “سليمان” حديثه قائلًا: “إن قال صدق وإن وعد وفى وإن استُئمن كان أمينا. لا يجلس على الكرسي طويلا كي لا يصاب بلوثته، يعرف أنه وحده لن يستطيع إخراج سوريا من عنق الزجاجة ولكنه يعرف كيف يحشد طاقات السوريين من أجل ذلك”.

جمال

اقـرأ أيـضـًا:

إنجي أنور.. “البيت مش بيتك”

روسيا تؤكد: سقوط الطائرة عمل إرهابي وهذه طريقة التفجير

 هشام المياني يحقق: هل كان “هيكل” وراء القبض على “صلاح دياب”؟ 

4 فروق بين “تامر روتانا” و”أمين الحياة”

ناهد السباعي تنضم لنجوم C.A.T   

سعيد طرابيك.. 3 أشهر من الشهرة والجدل   

 .تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا