كازاخستان توقف رحلاتها السياحية إلى مصر - E3lam.Com

محمد سلطان محمود

في تابعة أخرى لحادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء، و الذي أدى إلى مقتل ركابها الـ224، أعلنت شركات السياحة والطيران الكازاخستانية إيقاف رحلاتها إلى مصر.

ووفقًا لوكالة رويترز، أعلنت شركة “تز تورز كازاخستان” للسياحة، و هي إحدى شركات السياحة الرائدة في كازاخستان، أن لجنة الطيران المدني الكازاخستانية قد طلبت إلغاء الرحلات السياحية إلى مصر.

كما أعلنت شركة “سكات” للطيران و هي الشركة الكازاخستانية الوحيدة التي تقدم رحلات شارتر إلى شرم الشيخ أن رحلتها القادمة يوم الثلاثاء 17 نوفمبر إلى شرم الشيخ ستكون لإعادة الركاب الذين أرسلتهم طائرتها إلى شرم الشيخ يوم السابع من نوفمبر، أى بعد أسبوع من حادث الطائرة الروسية الذي راح ضحيته 224 راكب.

و صرحت المتحدثة باسم الشركة الكازاخستانية لرويترز عبر الهاتف، أن الشركة قررت إيقاف الرحلات إلى شرم الشيخ بسبب ضعف الإقبال من شركات السياحة المتعاملة معها، بالإضافة إلى تلقيها توصية من لجنة الطيران المدني بوقف الرحلات إلى مصر لإعتبارات تتعلق بالسلامة.

و أوصت اللجنة بشدة بعدم إرسال أى طائرات كازاخستانية إلى مصر قبل إعلان النتائج الأولية في التحقيق حول حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء يوم 31 اكتوبر الماضي.

و قالت رشيده شايكينوفا رئيس اتحاد السياحة الكازاخستاني، ان كازاخستان تواجه تراجع في قطاع السياحة بسبب تراجع قيمة العملة الكازاخستانية في العام الماضي، مما أدى إلى تراجع الإقبال على الرحلات السياحية بحوالي 70%، و من المؤكد أن السياحة ستواجه مزيد من الخسائر، حيث تعد مصر من الوجهات المفضلة للسياح الكازاخستانيين، و بعد الأحداث الأخيرة قام عدد كبير من السياح بإلغاء اجازاتهم المحجوزة مسبقًا في شرم الشيخ.

جدير بالذكر أن دولة كازخستان تقع في وسط قارة أسيا، وعاصمتها الأستانة، ويبلغ عدد سكانها 17 مليون نسمة.

اقـرأ أيـضـًا:

5 إطلالات.. كانوا الأسوء في حفل افتتاح مهرجان القاهرة 2015

أفضل 5 إطلالات في مهرجان القاهرة

مدحت شلبي عن حسن شحاتة: لازم يقدم استقالته النهاردة

سمية الخشاب مصممة: فاتن حمامة عايشة ‎

طارق عمر الشريف يروي تفاصيل جديدة عن وفاة والده

المراسلة الباكية : حوار الرئيس شرف لي وللنهار

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا