دورة للأفلام الوثائقية تحت إشراف باسل رمسيس - E3lam.Com

تنظم “ONA أكاديمي” للتدريب الإعلامي دورة تدريبية في صناعة الأفلام الوثائقية تحت إشراف المخرج باسل رمسيس.

وتبدأ الدورة التدريبية من 20 ديسمبر لتستمر حتى 24 ديسمبر المقبل، وتهدف الدورة إلى تنمية مهارات المهتمين بالأفلام الوثائقية، كتابةً و تصويراً و إنتاجاً، و القدرة على تحويل حقيقة تسجيلية إلى فيلم تسجيلي على الشاشة يعكس مزيج من مشاعر إنسانية قام صانع العمل برصدها، كذلك تهدف إلى التعريف ابلأفلام الوثائقية، والتخطيط لها ومراحل إنتاجها وفريق العاملين بها ودور كل منهم.

أيضاً تهدف إلى إجراء الحوارات في الأفلام الوثائقية، وكتابة سيناريو لها والمشكلات المتغيرة وكيفية التغلب عليها خلال العمل.

يُذكر أن “باسل رمسيس” قام بإخراج عدد من الأفلام الروائية القصيرة، والفيديو آرتس، بإسبانيا، قبل أن يتخصص في الأفلام الوثائقية، ومن أهم أعماله (الجانب الآخر للاقتراب من لابابييز – ٢٠٠٢)، (حياة كلاب – ٢٠٠٣)، (الجمال بالمشرط – ٢٠٠٣)، (مراجيح – ٢٠٠٧)، (سكر برة – ٢٠١٤)، وجميع هذه الأفلام شاركت في مهرجانات سينمائية دولية، في إسبانيا وخارجها، وبعضها فاز بجوائز.

كما شارك كعضو لجنة تحكيم في الكثير من المهرجانات السينمائية الدولية في إسبانيا، وأوروبا، وأمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى عمله في فترات متفاوتة كعضو للجنة الاختيار بعدد من المهرجانات الأخرى.

اقـرأ أيـضـًا:

5 محطات أدت إلى توقف ترام هاني المسيرى

بعيدا عن الرفض المطلق .. 10 حقائق عن حروب الجيل الرابع

من هو “رجل الثلاجة” ضحية أمطار الإسكندرية؟

أحمد مرتضى منصور: 6 إبريل وراء انتشار فيديو “الألفاظ الخارجة”

محمد فؤاد: أحمد موسى أقرب مذيع لقلبي

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا