"نظارة السيسي السوداء" التي تفوقت على نظارة نادية لطفي

سما جابر

تصدرت جملة “النظارة السوداء” صباح اليوم، الخميس، قائمة أكثر الجمل والهاشتاجات تداولاً في مصر، على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وذلك بعد تصريح الكاتب الصحفي ياسر رزق بأن السيسي حينما يأتي الحديث عن “الغلابة” تدمع عيناه، وهذا سر ارتدائه للنظارة السوداء، مُضيفاً أنه ذات مرة بكى ولم يستطع إخفاء دموعه، فقال له ما تتكسفش من عنيك”، فرد عليه السيسي: “هو أنا أعز من الرسول أو أبو بكر”، وجاء ذلك خلال استضافته مساء أمس، الخميس في برنامج “حصرياً مع ممتاز” الذي يقدمه الصحفي ممتاز القط على قناة العاصمة.

الإهتمام المبالغ فيه حول الحديث عن نظارة السيسي، والتكهنات ومحاولة كشف الأسرار حول ارتداءه لها دائماً في معظم المناسبات الرسمية، تفوق على اهتمام القنوات المصرية بفيلم “النظارة السوداء” الذي قامت ببطولته الفنانة الكبيرة نادية لطفي والفنان أحمد مظهر للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس والذي أصبح لا يعرض إلا نادراً.

بينما نظارة السيسي السوداء أعطاها الإعلام اهتماما ً زائداً عن الحد، فلم تكن محل اهتمام ياسر رزق فقط، بل كانت محل اهتمام ممتاز القط أيضاً، حيث صرح في إحدى حلقات برنامجه أن الرئيس السيسي في معظم الأحيان تدمع عيناه بسبب تأثره ببعض المواقف الإنسانية، لذلك نجده يرتدي نظارة سوداء لإخفاء دموعه، وأن هذا من أرقى المشاعر الإنسانية.
وسبقهما عدة مواقع إخبارية قدمت تقاريراً منذ أن بدأ ظهوره المتكرر بـ “النظارة السوداء” بعد أن أصبح رئيساً لمصر، حيث قدمت الوطن تقريراً في يوليو 2014 بعنوان («نضارة السيسى»: النسخة الأصلية بـ«1850 جنيه» والتقليد بـ«420»)، حيث تناول التقرير تعليقات مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عن دعاية صاحب أحد محلات النظارات الذي استخدم اسم السيسي في الترويج لنفسه.

الوطن

وفي يوليو 2014 أيضاً نشر موقع “دوت مصر” خبراً بعنوان “نظارة السيسي بـ 420 جنيهاً”، وكان محتواه عن نفس المحل الذي استخدم “نظارة السيسي” في دعايته.

دوت مصر

كذلك موقع البداية الذي نشر أيضاً التعليقات الساخرة لمستخدمي “الفيس بوك” و”تويتر”، حيث جاء عنوان التقرير “صفحة محل نظارات علي فيسبوك: لدينا نظارة السيسي بـ 420 جنيه.. وتعليقات: «أخرها كام عشان مصر.. ومعاها خدمة نور عينينا»”

البداية

أما موقع “المصري اليوم” فقد نقل تقريراً عن صحيفة “واشنطن بوست” في ديسمبر 2014، بعنوان “«واشنطن بوست» ترصد 14 صورة «محرجة» في 2014: ضحكة ميركل ونظارة السيسي وبوتين”، وتناولت فيه أكثر الصور المحرجة التي فيها رؤساء بعض الدول للإحراج، واعتبروا أن ارتداء الرئيس السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظارات شمسية متشابهة أثناء زيارته الأولى لروسيا، هو موقفاً محرجاً.

المصري اليوم

أما موقع “اتفرج” فكان له تقريراً مصوراً في فبراير 2015، حول رأى أصحاب محلات النظارات في نوعية وخامة وأشكال النظارة التي عرفت باسم “نظارة السيسي”.

اتفرج

اقرأ أيضًا:

باسم مرسي: لن ألعب للأهلي أبداً

حسين صبور: الرئيس لم يوفق في دعوته لتأسيس “تحيا مصر”

مرتضى منصور لأصالة: الله يهدك

أغرب 6 تصريحات عن المرحلة الأولى للإنتخابات   

لميس الحديدي بعد مطالبتها باستضافة نجوم الزمالك: أنا مش محايدة

يوسف الحسيني: حزب النور “خد بمبة”   

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا