لماذا نشرت العليا للانتخابات أرقامًا متضاربة؟ - E3lam.Com

الجدل الذي أثارته نسبة المشاركة المعلنة في الساعات الأولي من الصباح من جانب اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية بأن 1.19% فقط من المصريين هم الذين أدلوا بأصواتهم في العملية الانتخابية حتى الساعة الواحدة ظهراً اعتمد على مسح من خلال التواصل المباشر مع القضاة للأعداد العامة بينما جاءت الأرقام التفصيلية مختلفة بشكل كبير.

وقالت اللجنة أنه تم رصد تصويت 16 ألف و957 مواطن فقط من أصل 27 مليونا و402 ألف و353 ناخبا أي ما يشكل أقل من 0.06%الذي يحق لهم حق التصويت وهي تفاصيل ليست دقيقة ومرتبطة بعدم توضيح اللجنة الطريقة التي تم فيها إظهار تفاصيل العينة العشوائية للقياس خلال الساعات الأولى من الصباح.

عينة اللجنة العليا جاءت معتمدة في تفاصيلها على أجهزة القارئ الالكتروني الموجودة في عشرات اللجان الانتخابية ولا تغطي كامل اللجان الفرعية والمراكز الانتخابية التي يصل عددها إلي 5460.
ويتيح جهاز القارئ الالكتروني للجنة العليا التعرف على جميع بيانات الشخص الذي قام بالتصويت حيث يرتبط الكترونياً ببيانات الرقم القومي مما يسهل من بيانات تصنيف النوع والفئة العمرية وغيرها من البيانات التفصيلية التي تساعد في تحديد الفئات الأكثر تصويتاً.

اقـرأ أيـضـًا:

كيف فسرت الفضائيات ضعف الإقبال على التصويت؟

أبرز 8 لقطات في الشوط الثاني من لقاء السوبر المصرى

محمود طاهر لرئيس الزمالك: يلا نبدأ العصر الإيجابي

رولا خرسا للحسيني عن حسام سويلم: اعتبره أبوك يا أخي

إبراهيم عيسى: السكاكين لن تحرر فلسطين

حنان شوقي للمتحدث باسم “الصحب وآل البيت”: كفاية سفالة

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا