سعاد ماسي تختتم مهرجان القاهرة الدولي السابع للجاز - E3lam.Com

تختتمً الفنانة الجزائرية الشهيرة سعاد ماسي مهرجان القاهرة الدولي السابع لموسيقي الجاز بحفل مساء اليوم الأحد تحييه ب” جريك كامبس ” وسط القاهرة كما يظهر فريق إفتكاسات لأول مرة منذ عام 2013، بعد إعتكاف دام عامين على إنتاج الألبوم الثالث للفريق، الذي يتم إطلاقه في ختام المهرجان  بعنوان “جر شكل” من خلال مشاركته بمهرجان القاهرة للجاز.

وتقدم ماسي اغنيات من ألبومها “المتكلمون” و عبر تلحين لأشعارعمالقة الشعر العربي كالمتنبي و الأصمعي و زهير إبن أبي سلمى.

و بجانب العروض الرئيسية تقام على هامش المهرجان عروض إضافية لبعض الفرق المشاركة و ذلك في “كايرو جاز كلوب” و أيضاً في فندق سميراميس و قاعة “ذا رووم” في جاردن سيتي حيث تشارك كل من فرق التشيك و النمسا و الولايات المتحدة و المغرب بعروض إضافية.

اقيم المهرجان خلال الفترة من ١٥ : ١٩ اكتوبر برعاية الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي التي تحرص على المشاركة في هذا الحدث للسنة الثالثة على التوالي لتقديم الرعاية الازمة لإقامة و إعاشة الوفود المشاركة و التأكيد على حضور مصر الثقافي نتيجة لإستقرار الأوضاع في البلاد.

وتميزت الدورة السابعة للمهرجان أيضاً بالحضور القوي لسفارات الدول الأوروبية و الأجنبية للتأكيد على الرغبة في عودة التبادل الثقافي و إحياء الحركة الفنية المصرية. حيث شارك في هذه التظاهرة الثقافية الكبيرة عدد كبير من المؤسسات الثقافية العالمية مثل: المنتدى الثقافي النمساوي، المعهد الفرنسي، معهد كامويش البرتغالي، مؤسسة اليابان، المورد الثقافي، مجلس الفنون الدانماركي، كايرو جاز كلوب، الجمعية المصرية لموسيقى الجاز، سفارة جمهورية التشيك، مؤسسة ميد أتلانتيك الأمريكية للفنون، سفارة الدانمارك بالقاهرة.

يرأس مهرجان القاهرة الدولي للجاز منذ تأسيسه في عام 2009 الفنان عمرو صلاح و هو مؤلف موسيقي و عازف للبيانو و مؤسس فريق إفتكاسات للجاز و ذلك في مبادرة مستقلة لإثراء الأجندة الثقافية المصرية بحدث فني عالمي يقدم ألواناً متعددة من فنون الجاز للجمهور المصري و يتيح الفرصة للتبادل الثقافي و الإحتكاك بالخبرات الموسيقية العالمية و تشجيع الشباب الموسيقي على تقديم مؤلفاته و الإرتقاء بمستواه الفني.

اقـرأ أيـضـًا:

أبرز 8 لقطات في الشوط الثاني من لقاء السوبر المصرى

محمود طاهر لرئيس الزمالك: يلا نبدأ العصر الإيجابي

رولا خرسا للحسيني عن حسام سويلم: اعتبره أبوك يا أخي

إبراهيم عيسى: السكاكين لن تحرر فلسطين

حنان شوقي للمتحدث باسم “الصحب وآل البيت”: كفاية سفالة

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا