الأرصاد تكشف موعد بدء ذروة الموجة الحارة المقبلة

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موعد ذروة الموجة الحارة المُقبلة، مُشيرًا إلى ضرورة الالتزام بالتحذيرات والاحتياطات اللازمة لتجنب التأثر بارتفاع درجات الحرارة.

قال "القياتي" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر القناة الأولى المصرية، هذه الموجة ستكون شديدة الحرارة وستستمر لمدة أسبوع على الأقل، تبدأ اليوم بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية.

تابع أن درجات الحرارة ستزداد تدريجيًا يومًا تلو الآخر بمُعدل درجة أو درجتين، فدرجة الحرارة العظمى سجلت أمس على القاهرة حوالي 36 درجة مئوية، والمتوقعة اليوم 37، وشمال الصعيد كانت 37 درجة مئوية وجنوب الصعيد في حدود من 40 إلى 41 درجة مشئوية، بينما اليوم ستصل إلى 42 درجة مئوية في ساعات النهار على محافظات جنوب الصعيد.

أضاف أن درجات الحرارة سترتفع أيضًا خلال ساعات الليل، وسيكون الطقس بوجه عام شديد الحرارة ما عدا السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، وستكون في المتوسط حوالي 32 درجة مئوية، لافتًا إلى أن ذروة هذه الموجة ستكون من يوم الخميس إلى السبت، ومن المتوقع تسجيل أعلى درجة حرارة في هذه الأيام، فالمتوقع أن تُسجل العظمى يوم الخميس 40 درجة مئوية، والسبت متوقع أن تكون 43 درجة مئوية.

أكمل أن درجة الحرارة المتوقعة لجنوب الصعيد ستكون 47 درجة مئوية ربما 48 على بعض المناطق، وخلال ذروة الموجة الحارة سنتضم السواحل الشمالية وستكون من المناطق شديدة الحرارة، مُشيرًا إلى استقرار سرعة الرياح خلال هذه الأيام.