الأكثر تداولا في تاريخ "إنستجرام".. كيف بدأت حملة "كل العيون على رفح"

اجتاح تصميم "كل العيون على رفح"، "ALL EYES ON RAFAH"، مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة تطبيق "إنستجرام" الذي يمنع نشر أي شيء حول ما يحدث في فلسطين، بحجة نشر العنف والكراهية، وشارك فيه نجوم عالميين من كل دول العالم بجميع المجالات سواء الرياضية أو الفنية أو غيرها.

كل العيون على رفح .. الأعلى تداولا في تاريخ إنستجرام

التصميم الذي صنع بواسطة الذكاء الاصطناعي تمكن من الاحتيال على خوارزميات "ميتا" حتى أنه أصبح الأكثر تداولا في تاريخ موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام" فقد تخطى الـ 40 مليون مرة، وعكس غضب العالم حول ما يحدث في رفح الفلسطينية من مجازر وإبادة جماعية للنازحين المدنيين العزل.

الذكاء الاصطناعي يتوفق على "ميتا"

الأمر الذي ساعد في انتشار التصميم هو مشاركة نجوم عالميين داعمين للقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى أنه من صنع الذكاء الاصطناعي الذي تمكن من خداع خوارزميات "ميتا" التي تمنع النشر في القضية الفلسطينية.

كيف بدأت حملة كل العيون على رفح

عبارة "كل العيون على رفح"، "ALL EYES ON RAFAH"، استخدمها الدكتور ريك، ممثل الصحة العالمية، للتحذير من خطورة اجتياح جيش الإحتلال لرفح الفلسطينية في فبراير الماضي، بحسب مجلة فوربس الأمريكية.

العبارة تحولت إلى حملة عالمية تسلط الضوء على ما يحدث في رفح وتهدف إلى مشاركة أكبر عدد من الداعمين للقضية افلسطينية بنشر التصميم عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

نرشح لك: أحمد حلمي يناشد الفنانين بصناعة أفلام عن غزة