تعليق رمضان عبد المعز على أحداث فلسطين

تحدث الشيخ رمضان عبد المعز عن جزاء الصابرين وضرورة اليقين وحُسن الظن بالله في أوقات الشدائد والمحن مهما اشتدت الفتن من حولنا.

قال "عبد المعز" خلال برنامج "كلام الخير" المُذاع عبر إذاعة "نجوم إف إم"، إن الإنسان ينال الإمامة في الدين بالصبر واليقين بالله عز وجل، مُشيرًا إلى ضرورة الصبر على البلاءات والشدائد بمختلف أنواعها، لأن الإنسان بالصبر يبلغ ما يُريد.

تابع أن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى بالصبر حيث قال أن الصبر ضياء يُضيء للإنسان طريقه وحياته بأكملها، موضحًا أن الجنة هي جزاء الصابرين في الدنيا كما وعدنا الله عز وجل في القرآن الكريم.

أضاف أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ما ظُلم عبد مظلمة صبر عليها إلا زاده الله بها عزة"، مُشددًا على أن النصر يأتي بالصبر وأن الشيطان يُقنع الإنسان بالمحن وأن لا مخرج للشدائد ولكن الحل والفرج دائمًا لدى الله عز وجل.

أكمل أننا يجب أن نتحلى بالصبر واليقين في رحمة الله سبحانه وتعالى وعدله عند متابعة الأحداث الجارية في فلسطين، لأنهم شهداء والله لديه القدرة على نصرهم ولكن ما يحدث هو اختبار لنا ليرانا هل سننصر أخوتنا الضعفاء في هذا الوقت أم لا؟ مُشيرًا إلى أننا يُمكننا مساعدتهم بما نستطيع عليه سواء بالدعاء أو بالدعم المادي أو من خلال وسائل الإعلام والتحدث عن قضيتهم.


نرشح لك: إلهام شاهين: قلوبنا موجوعة على فلسطين