بسبب عزاء صلاح السعدني.. تفاصيل مناظرة بين أشرف زكي ومحمد الباز

بعد إعلان نقابة المهن التمثيلية عن رغبة أسرة الفنان الراحل صلاح السعدني بعدم حضور الصحفيين ومراسلي القنوات التلفزيونية للعزاء، علق كثيرون على البيان بين مؤيد ومعارض.

وكان من بينهم الإعلامي محمد الباز والذي لم يعجبه بيان النقابة وطالبها بسحبه، والذي رد عليه الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين، حيث تحول الأمر إلى ما يشبه المناظرة بينهما، وفيما يلي رصد للأحداث:

نرشح لك: أزمة جنازة صلاح السعدني.. الصحفيون ليسوا المتهم الوحيد

بيان نقابة المهن التمثيلية

تتقدم نقابة المهن التمثيلية بخالص الاحترام والتقدير لجموع الصحفيين ومراسلين القنوات التليفزيونية كافة.

وتعتذر النقابة للسادة الصحفيين والمراسلين وتناشدهم التفضل باحترام رغبة أسرة الفنان الراحل: صلاح السعدني، بعدم حضور الصحافة والاعلام والمراسلين عزاء الراحل، حيث إن العزاء قاصر على العائلة والزملاء فقط.

كما تناشد نقابة المهن التمثيلية السادة الأفاضل الصحفيين ومراسلين القنوات التليفزيونية عدم الحضور احترامًا وتقديرًا لحالة الحزن والفراق ورغبة اسرة الفنان.



علق الإعلامي محمد الباز على البيان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وكتب: "أعتقد أن عائلة السعدني مدينة باعتذار للصحفيين والإعلاميين، وعلى النقابة سحب هذا البيان الذي كان فجا في تصريحه، وكان يمكن أن يكتفي بالتلميح أن عزاء عائلة السعدني قاصر على الأقارب والزملاء، فـ " الملافظ سعد" يا نقابة الممثلين".



فيما رد عليه أشرف زكي في مداخلة هاتفية في برنامج"صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر شاشة صدى البلد، وقال: "يا دكتور محمد الباز كان الأولى بيك توجه كلامك للي بيغلط، للموت حرمة، عيب مايصحش إحنا مش جايين نتعلم من حضرتك، إحنا أساتذة في الجامعة، مش هتعلمنا، ولا من باب خالف تعرف؟

إحنا مش مستنيين منه درس في الأخلاق، لاء عليه هو اللي يعتذر، أنت بتعمل فتنة ليه؟ أنا عمري ما شوفتك في عزا فنان، عايز إيه مننا؟ سيبونا في حالنا، إحنا بنقدر ونحترم الصخفيين".


وفي مداخلة هاتفية عبر برنامج "صالة التحرير" أيضا، علق محمد الباز: "البيان اللي طلعته النقابة هو اللي من شأنه أن يعمل فتنة.

بيان النقابة لا يليق، ومن صاغه غير مدرك إيه اللي بيحصل، هو قناة إيه ولا جرنال إيه بيعملوا اللي بيحصل في الجنازات ده؟ إحنا عندنا بلاء اسمه سوشيال ميديا وولاد عاملين صفحات خاصة بيروحوا ياخدوا لقطات.

هو أنا لما أطالب باحترام الإعلام أبقى بعمل فتنة؟ هو الإعلام هو الحيطة المايلة؟


يقولوا مش عايزين الإعلاميين ييجوا، أنت حر بس هو مش فرح علشان الناس تعزم فيه اللي هي عايزاه وصلاح السعدني ده مش ملك عائلة السعدني ده ملك جمهوره ومحبيه".