رسالة رمضان عبد المعز لمن يستعين بالسحر

وجه الشيخ رمضان عبد المعز رسالة لكل من يستعين بالسحر والدجل لقضاء احتياجاته في الحياة.

قال "عبد المعز" في برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة dmc: "البهوات والهوانم اللي ماشيين ورا الدجالين والمشعوذين والسحرة، ويقولولك هجوزلك بنتك في ظرف أسبوع.. كان نفع نفسه".

تابع: "ربنا بيقول (ولا يفلح الساحر حيث أتى).. أرجوكم اقفلوا الباب ده، ويعملوا تمائم، والنبي قال (من علق تميمة فقد أشرك)".


في سياق آخر، قال الشيخ رمضان عبد المعز، إن للرجل عدة مثل المرأة، في حالتان وهو إذا كان متزوجا من أربعة نساء وطلق الرابعة، فإذا أراد أن يتزوج يجيب أن ينتظر العدة، والثانية هي إذا أراد أن يتزوج شقيقة زوجته.

قال "عبد المعز" خلال حلقة اليوم من برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر شاشة "dmc": "عثمان بن عفان النبي صلى الله عليه وسلم، جوزه بنتين من بناته، ثقة النبي جعلها في عثمان، النبي جوز بنته رقية لعثمان بن عفان وماتت رضي الله عنها في اعقاب غزوة بدر، ومحصرتش خبر النصر، واتدفنت والنبي صلى الله عليه وسلم برا المدينة، وبعد ما انقضت العدة النبي جوز بنته التاتية أم كلثوم لعثمان بن عفان".

أضاف: "في حالتين الراجل بيعتد فيهم لو هو متجوز أربعة وطلق الرابعة وعايز يجيب واحدة نقول له استنى العدة، ولو متجوز واحدة وعايز يتجوز أختها، لو ماتت أو اتطلقت، لازم يستنى العدة".