تزامنا مع انطلاقه.. موقع abc7 الأمريكي يشيد بمهرجان هوليوود للفيلم العربي

مع انطلاق دورته الثالثة، يحظى مهرجان هوليوود للفيلم العربي باهتمامٍ خاص، من خلال الاحتفاء بعرض أعمال بارزة من الشرق الأوسط، فضلًا عن حضور العديد من النجوم وصناع السينما العربية.

في هذا الصدد، نشر موقع abc7 الأمريكي تقريرًا عن المهرجان استشهد فيه ببعض الأعمال المعروضة، بالإضافة إلى تصريحات من عدد من صناع الأفلام الذين أكدوا على أهمية المهرجان وتأثيره في الترويج للسينما والأفلام العربية.

في هذا السياق، قال المنتج محمد حفظي، المشارك في المهرجان بفيلم "هجّان"، إن أهمية المهرجان بالنسبة له تتمثل في القدرة على فتح أبواب وآفاق جديدة للتوزيع، والذي يعتبر من الأمور المهمة جدًا بالنسبة لصناع الأفلام، لأنه بدون التوزيع الجيد ستظل هذه الأفلام مقتصرة على فئات ومجتمعات محدودة من الجماهير، وفقًا لتصريحه.

من جانبه، أكد مايكل باخوم، مدير مهرجان هوليوود للفيلم العربي على رؤية محمد حفظي، مشيرًا إلى أن المهرجان يقدم شيئًا مهمًا جدًا لرواد السينما هناك، وأضاف قائلًا: "هذا أحد أسباب إطلاقنا للمهرجان، لأنني أعيش هنا منذ 16 عامًا ولم تتح لنا الفرصة لمشاهدة الأفلام العربية، لذلك كنا بحاجة إلى أن نظهر قصصنا للناس".

أوضح باخوم كذلك أن هدف إدارة المهرجان يتمثل في الاحتفاء بالتنوع والاندماج في مجتمع هوليوود، مشيرًا إلى الأهمية المتزايدة لمبادئ التنوع والشمول، وهو ما جعل الفيلم الفلسطيني "وداعًا طبريا" ذا أهمية خاصة بالنسبة له، خاصةً في ظل الأوضاع والظروف الراهنة في المنطقة.

بدوره، قال المنتج طارق الجنايني: "من المهم جدًا بالنسبة لنا أن نكون هنا، لأن هوليوود، رغم كل شيء، هي عاصمة عالم السينما، لذا فإن وجود صوت هنا، وعرض أفكارنا وأعمالنا ورؤيتنا هو شيء نبحث عنه دائمًا".

يُشار إلى أن مهرجان هوليوود للفيلم العربي تُقام فعاليات دورته الثالثة في الفترة من 17 إلى 21 أبريل الجاري، ويشارك فيه العديد من صناع الأفلام  العرب ومتخصصوا صناعة السينما العربية، حيث يهدف المهرجان إلى خلق مساحة جديدة لصناع الأفلام للالتقاء والتطوير والإبداع، كما يسعى إلى تعريف صناع السينما العالمية بصناعة السينما العربية وأوجه تفردها وتميزها.

نرشح لك: تفاصيل منافسة فيلم "نورة" في مهرجان كان 2024