وفاة الجد.. تفاصيل الحلقة 5 من "مَليحة"

بدأت أحداث الحلقة 5 من مسلسل "مَليحة" بمحاولة والدة أدهم إقناع إيناس بأنه يحبها ويجب أن تعذره بسبب صعوبة عمله في السلوم.

وفي الأفان تتر استكمل الجد الذي يقوم بدوره الفنان سامي مغاوري سرد تاريخ فلسطين لحفيده حيث تحدث عن النكسة 1967 واحتلال القدس الشرقية والضفة الغربية وسيناء وغزة والجولان وما ترتب عليها من أحداث تاريخية هامة في الوطن العربي.

من جانبها اعتذرت مليحة التي تقوم بدورها سيرين خاص للمقدم أدهم الذي يقوم بدوره دياب عن سوء تعاملها معه خلال الفترة الأخيرة، كما تقبل أدهم اعتذارها.


استمر علي الذي يقوم بدوره الفنان أمير المصري في استكمال ورق الهجرة للخارج بدون معرفة عائلته، في نفس الوقت الذي حاولت والدة علي أن تصلح بينه وبين فريدة ابنة شقيقها التي تحبه.

توفي جد مليحة في نهاية الحلقة بعد أن تحدث مع أدهم على أنه يريد العودة إلى فلسطين ليموت هناك وهي الأمنية التي لم تتحقق.

واستعان القائمون على مسلسل مليحة بالمخرج شريف عرفة لقيادة وحدة إخراج ثانية تعمل بالتوازي مع الوحدة الأساسية التي يتولاها شقيقه المخرج عمرو عرفة، وذلك لسرعة الانتهاء من أكبر عدد من الحلقات مع بدء العرض في النصف الثاني من شهر رمضان 2024 على قنوات ON و cbc والحياة ومنصة watch it.

مسلسل مليحة مكون من 15 حلقة تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة إنتاج شركة DS+، ويقوم ببطولته كلاً من دياب، ميرفت أمين، أشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاص، أمير المصري، أنور خليل، ورحاب الشناط، ديانا رحمة، مروان عايش، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين.

نرشح لك: ملخص الحلقة الخامسة من مسلسل "رحيل"