بعد أزمته الصحية.. أول ظهور للاعب أحمد رفعت

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على زيارة أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، اليوم السبت، بالمستشفى التي يرقد فيها بالقاهرة، للاطمئنان على حالته الصحية، وذلك برفقة الدكتور حازم خميس رئيس المستشفى.

وخلال الزيارة تبادل الوزير مع اللاعب أحمد رفعت، الحديث عن تطورات حالته الصحية، وأية متطلبات تتعلق باستكمال رحلة علاجه.


وأبدى وزير الشباب والرياضة اطمئنانه بعد محادثته مع أحمد رفعت خاصة فى ضوء الرعاية الصحية المتكاملة التي تقدمها مستشفى وادي النيل وتوفير كافة المتطلبات اللازمة لاستكمال علاجه.

وأطلع وزير الرياضة على تفاصيل تطورات الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت بعد استقرار حالته، والمرحلة الحالية التى يخضع لها اللاعب من ملاحظة وفحوصات وتحاليل لاستكمال مرحلة العلاج.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن خالص تمنياته للاعب أحمد رفعت بالشفاء العاجل ، والخروج من هذه الأزمة الصحية فى أقرب وقت، والعودة مرة أخرى للملاعب بعد تمام الشفاء، مثنياً على دور الأطقم الطبية الذين أشرفوا على الحالة الصحية للاعب منذ دخوله لإحدى المستشفيات بالإسكندرية ومتابعة حالته الصحية منذ اللحظة الأولى حتى استقرار حالته، ونقله إلى مستشفى بالقاهرة لاستكمال العلاج.

ولفت الدكتور أشرف صبحي إلى أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات عقب تعرض اللاعب أحمد رفعت لاعب نادى فيوتشر لسقوط مفاجئ داخل الملعب وفقد الوعي، كان في مقدمتها عقد اجتماع مع اللجنة الطبية العليا للرعاية الطبية للرياضيين بمقر الوزارة لمناقشة الآليات لتجنب الموت المفاجيء وأمراض القلب وجميع العوامل التى تمثل خطورة على صحة الرياضيين.

نرشح لك: تعرف على حالة الطقس من السبت إلى الخميس

وانتهى الاجتماع إلى ضرورة توفير أجهزة طبية متطورة في جميع الألعاب، وتدريب الفرق الطبية على استخدامها بالأندية والمنتخبات القومية، وإدخال نظام التأمين المباشر داخل منظومة الرياضة المصرية، مع عقد مؤتمر موسع خلال الفترة المقبلة يضم مجموعة كبيرة من خبراء المجال الطبي والرياضي من أجل توعية الرياضيين بالمخاطر الطبية والصحية التى قد يواجهها اللاعبين.