حمادة هلال: "المداح" يشبه "ألف ليلة وليلة"

كشف الفنان حمادة هلال، عن كواليس تقديمه لأربع أجزاء من مسلسل "المداح" والذي يعرض حالياً ضمن السباق الرمضاني.

قال "هلال" خلال حواره مع الإعلامية سارة دندراوي في حلقة اليوم من برنامج "تفاعلكم" المذاع عبر شاشة "العربية"، إن "المداح" حلمه منذ سنوات عديدة، موضحا: "كان نفسي أعمل شخصية المداح، لأن كنت حاببها أوي، ولما اتعرض الناس حبت الفكرة".

نرشح لك: الحلقة 12 من "المداح".. حمادة هلال في مواجهة فتنة الـ40 يوما

أشار إلى أن فكرة "المداح" تشبه "ألف ليلة وليلة"، في فكرة الأساطير ولكن المداح أساطير واقعية، مشيرا إلى أنه والمخرج أحمد سمير وأمين جمال المؤلف وشريف يسري ووليد أبو المجد، كان لديهم شغفا كبيرا في الأفكار.

أكد أن تقديم أربع أجزاء كان تحديًا كبيرًأ ومخاطرة، مضيفا: "أنك تعمل 4 أجزاء ورا بعض مخاطرة غير عادية، وربنا شايف مجهودنا وبيكافئنا بنجاح أكبر وأكبر كل شوية".

أشار إلى أن تصوير المسلسل بدأ منذ أكثر من أربع شهور، وسيستمر حتى 27 رمضان.


يشار إلى أن، الجزء الرابع من مسلسل "المداح" يحمل لقب (أسطورة العودة)، وتدور أحداثه بجانب كبير من الخيال إذ يدخل الشيخ صابر المداح مرحلة مختلفة من مواجهة عالم الجن عما سبق وقدم في الأجزاء السابقة، ويمر من خلال بوابات مختلفة في الصراع المحتدم ما بين الخير والشر، إذ يقابل في هذا العمل ملك الجن "قزح" والذي سيجسده فتحي عبدالوهاب.

ويذكر أن مسلسل “المداح 3” عُرض في الموسم الرمضاني الماضي 2023، من بطولة حمادة هلال، لوسي، رانيا فريد شوقي، سلمى أبو ضيف، يسرا اللوزي، هبة مجدي، محمد رياض، خالد سرحان، محمد عز، محمد مهران، حنان سليمان، دنيا عبد العزيز، أحمد كشك، خالد زكي، وعدد كبير من الفنانين، وهو من تأليف أمين جمال، وليد أبوالمجد، شريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

واصل خلاله صابر المداح رحلته مع عالم الجن والعفاريت في قصة مختلفة عن الجزئين السابقين من العمل.