بعد احتراق الديكور.. مصير المشاهد المتبقية في مسلسل «المعلم»

كشف مصدر داخل مسلسل «المعلم» للفنان مصطفى شعبان، كواليس تصوير المشاهد المتبقية من العمل، بعد الحريق الهائل الذي نشب في ستوديو الأهرام والتهم ديكور المسلسل بالكامل، وسط تكهنات حول تغيير الأحداث في الحلقات الأخيرة.

وأكد المصدر لـ إعلام دوت كوم أنه لا يوجد تغيير في أحداث العمل، بل هي مجرد تعديلات طفيفة في موقع الأحداث، نظراً للظروف الطارئة التي وقعت في «اللوكيشن»، لكن لن تتأثر قصة المسلسل، ولن يشعر المشاهد بأن هناك ديكور اختفى، لأنه سيتم تطوير المشاهد المتبقية بعيداً عن الديكور.

وكانت قوات الحماية المدنية قد نجحت في السيطرة على الحريق الهائل الذي نشب في ستوديو الأهرام، والذي اندلع داخل لوكيشن تصوير مسلسل «المعلم»، بطولة الفنان مصطفى شعبان، ولم يسفر عن وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح، بينما خلف ورائه خسائر بملايين الجنيهات جراء احتراق ديكور العمل بالكامل ونحو 30 شقة مجاورة للاستوديو.

ويعتبر ستوديو الأهرام من أقدم وأعرق استوديوهات الأفلام في مصر والشرق الأوسط، وكان شاهدًا على تصوير مئات من الأفلام والمسلسلات الشهيرة على مدار 80 عاماً، حيث أُنشئ في عام 1944، وشهد تصوير ما يزيد عن 500 عمل درامي وسينمائي، من أبرزها مسلسلات «ليالي الحلمية»، و«أرابيسك»، و«المال والبنون»، و«حديث الصباح والمساء»، و«حضرة المتهم أبي»، و«الملك فاروق» وفيلم «الهاربة».. وغيرها من الأعمال الشهيرة في تاريخ الفن المصري.

وعقب تصوير الجزء الثاني من مسلسل «الجماعة» في عام 2017، توقف استديو الأهرام ولم يشهد تصوير أي أعمال أخرى سواء درامية أو سينمائية، وبعد 6 سنوات عاد الاستديو للحياة مجدداً، حيث تم إنشاء ديكورات مسلسل «بابا المجال» للفنان مصطفى شعبان بداخله في عام 2023، ثم مسلسل «المعلم» في موسم رمضان 2024.

مواعيد عرض مسلسل المعلم

مواعيد عرض مسلسل المعلم على قناة الحياة بشكل حصري، تأتي على النحو التالي:

عرض أول الساعة 9:45 مساء.

إعادة أولى: 1:30 صباحا.

إعادة ثانية: 6:45 صباحا.

إعادة ثالثة: 10:30 صباحا.

إعادة رابعة: 4:30 مساء.

على قناة sbc يعرض مسلسل «المعلم» الساعة 11 مساء.

على قناة الشارقة يعرض مسلسل «المعلم»الساعة 10:30 مساء.

كما يعرض على منصة WATCH IT الرقمية وشاهد.

قصة مسلسل المعلم

وتدور أحداث مسلسل «المعلم» حول شخصية المعلم الذي يجسد شخصيته الفنان مصطفى شعبان، ويبدأ مسيرته بهدوء وطموح لتحقيق مكانة مرموقة داخل سوق السمك بواسطة قارب صيد بسيط، وأظهر ملامح من صفاته مثل المرح أثناء بيع السمك والشهرة بالأخلاق الحميدة، إلى جانب كونه ابن أحد أكبر التجار في السوق، قبل أن يدخل في صراعات مع عدد من شخصيات العمل.

أبطال مسلسل المعلم

مسلسل «المعلم» بطولة: مصطفى شعبان، وسهر الصايغ، وأحمد بدير، وعبد العزيز مخيون، وانتصار، ومنذر رياحنة، وسلوى خطاب، ومحمود الليثى، وأحمد فؤاد سليم، وسارة نور، ومحمد العمروسى، وأحمد عبد الله محمود، وأسامة الهادى، ومصطفى حشيش، ولبنى ونس، وطارق النهري، ومفيد عاشور، وعلاء زينهم، وحمدي هيكل، والطفل جان رامز، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الشواف، وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجي.