أحمد أبو عقرب يكشف تفاصيل أقنعة "الكبير أوي 8"

ظهر صناع الجزء الثامن من المسلسل الدرامي "الكبير أوي" في أحد مشاهد الحلقة الثامنة من العمل وهم يرتدون أقنعه أثناء سرقة البنك ولاقت الأقنعة إعجاب العديد من متابعي وجمهور العمل.

نرشح لك :فتحي عبد الوهاب يوضح كواليس تحضيره لشخصية "نظام الملك"


"إعلام دوت كوم" تواصل مع مهندس الديكور أحمد أبو عقرب، لمعرفة كواليس عمله في "الكبير أوي 8"، والمدة التي استغرقتها صناعة الأقنعة، وتكرار تعاونه مع أحمد مكي، وأبرز ردود الأفعال التي جاءته بعد عرض الحلقة، وفيما يلي أبرز التصريحات:

ـ شركة الإنتاج هي من رشحتني لعمل الأقنعة بمشهد سرقة البنك.


ـ شاركت من قبل في المسلسل الدرامي "الكبير أوي" فقد صممت العروسة الشهيرة التي ظهرت ضمن أحداث الجزء السابع منه.


ـ حرصت على أن يكون الماسك أكبر من حجمه الطبيعي وبه فتحات بالعين والمناخير من أجل الرؤية والتنفس وفي بعض الأحيان يكون هناك فتحات بالفم إذا كان الشخص سيتحدث حتى لا يكون صوته مكتوما.


ـ نحت الموديل بالطين في البداية وقمنا بعمل التعديلات المطلوبة إلى أن توصلنا للشكل النهائي الذي نريده ثم صممت القالب ووضعت به القطعة التي سيأخذونها للتجربة وبعدها أخذت الموافقة وبدأت في التصميم النهائي.


ـ الماسك صمم في البداية بـ"عمة" ولكننا وجدنا بأنه سيكون ثقيلا للغاية كما أنها كانت ستأخذ مني وقتا طويلا وهذا كان غير متاح بالنسبة لي.


ـ الماسك المبدئي "الموديل" صمم ونفذ في يوم واحد وأخذت الموافقة عليه وبدأت تجهيز الـ50 قناع على مدار يوم آخر وكان ذلك الأمر به مجازفة ومخاطرة كبيرة.


ـ الفنان أحمد مكي ذكي للغاية ويعرف كيف يختار أفكاره جيدا ويقدمها بشكل مميز ومختلف حتى لو كانت الفكرة قدمت من قبل.


ـ ردود الأفعال التي جاءتني بعد الحلقة كانت أكثر من جيدة وأسعدتني كثيرا فالجمهور تفاعل كثيرا مع الأقنعة التي نفذتها ومن أفضل ردود الأفعال عندما كتب لي أحد المتابعين أن ابنته قالت له أن هذا القناع يشبه مكي كثيرا.