طارق الدسوقي: "العاشر من رمضان..أمهات ومبدعات".. أمسية مثمرة لبناء الوعي وروح الانتماء

أقيم مساء أمس فعالية ثقافية بالتعاون بين لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة والمعهد العالى للنقد الفني بأكاديمية الفنون بعنوان "العاشر من رمضان..أمهات ومبدعات" بحضور الدكتورة رانيا يحيى عميد المعهد العالى للنقد الفني بأكاديمية الفنون والفنانة سميرة عبد العزيز والكاتبة الكبيرة سلوي بكر والفنان القدير طارق الدسوقي والفنان الدكتور أشرف عبد الرحمن.

وقال الفنان القدير طارق الدسوقي أن هذه الأمسية كانت للاحتفاء والاحتفال بمناسبات عدة فكانت احتفالا بالعاشر من رمضان وانتصارات أكتوبر العظيمة وعيد الأم وشهر رمضان الكريم، وكان هذا توقيت مناسب للاحتفاء وتكريم أمهات شهدائنا فمن واجبنا تجاهم تقديم لمسة وفاء وعرفان.



وأضاف: أخذنا للأمسية عنوانا "العاشر من رمضان..أمهات ومبدعات" وحضر الأمسية العديد من أمهات وزوجات الشهداء وعدد من المبدعات على رأسهم الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز والكاتبة سلوى بكر والمطرب الدكتور أشرف عبد الرحمن والذي أمتعنا بالعديد من الأغاني الوطنية المناسبة لهذا الحدث العظيم.


كما أشار الدسوقي إلى أنه تواجد بالأمسية بصفته عضوا في لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرآة وكونه فنانا كما قام بإدارة الأمسية واسترجاع بعض الذكريات وكان حوار مثمرا ورائع وأشاد بالأمسية كل من حضر فنحن فى أمس الحاجة لكثير من هذه النوعية من الأمسيات واللقاءات والمؤتمرات لبناء الوعي وزيادة روح الانتماء فى أنفسنا خاصة الشباب.

وأردف: هؤلاء الشهداء ضحوا بأنفسهم وحياتهم من أجل الدفاع عن وطنهم ونحن فى أمس الحاجة لاستعادة ذكراهم حتى يظلوا فى أذهاننا ووجداننا خاصة فى التوقيت الصعب الذى نعيشه الآن فمصر تواجه العديد من التحديات والمخاطر الكبيرة ونحن بحاجة إلى أن نكون على قلب رجل واحد ضد كل من يهدد البلد حتى نخرج من هذه المحنة ونحظى بالأمان والطمأنينة والاستقرار.


وأكد الدسوقي على أن الدراما تلعب دورا مهما وخطيرا فى بناء الوعي وحرصنا من خلالها التأكيد على أن المرأة ليست نصف المجتمع بل المجتمع بأكمله فهى التى تربي وتنشئ النصف الآخر ولا يوجد فارقا بين الرجل والمرآة خاصة فى عهد سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ففى الآونة الأخيرة حظيت المرأة بمكانة كبيرة وحصلت على العديد من الحقوق والامتيازات فأصبح لدينا وزيرة ومستشارة ومحافظة وشغلت العديد من المناصب القيادية.

نرشح لك: تفاصيل الحريق بموقع تصوير مسلسل "جودر"