سيف اليزل: الأحزاب الدينية لن تزيد عن 5% في البرلمان - E3lam.Com

توقع اللواء سامح سيف اليزل، منسق قائمة في حب مصر، ألا تزيد نسبة الأحزاب الدينية في مجلس النوب القادم عن 5%، لأن الأحزاب الدينية وعلى رأسها حزب النور، لم تعد ذات أهمية بالنسبة للشعب المصري، وأرضيتها في الشارع بالكاد تنعكس على البرلمان بـ 5%.

وقال سامح سيف اليزل، من خلال مقابلة تليفزيونية لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على شبكة تليفزيون الحياة، مع الاعلامية لبنى عسل، أن كل ما يفعله حزب النور، من استخدام الشعارات الدينية لجذب الأصوات الانتخابية، لم تعد مؤثرة مع الشعب المصري الذي أصبح على دراية ووعي كامل بما يحدث حوله .

وعن دعم الرئيس السيسي للقائمة، قال منسق قائمة في حب مصر، أن الرئيس السيسي لم يدعم القائمة بأي شئ، وان الكلام الذي ردد العبض حول أن قائمة في حب مصر، هى قائمة الدولة، غير صحيح على الإطلاق .
واكد اللواء سامح سيف اليزل، أن ظاهرة المال السياسي، أصبحت منتشرة بشكل كبير جداً، لدرجة غير مسبوقة في أي برلمان من قبل، وقال ان مصادر المال السياسي، من الخارج أكثر من الداخل، وتحديداً من تنظيمات دولية تدعم جماعات بيعنها في مصر، فضلاً عن رجال أعمال في الخارج لهم مصالح مع حزب النور .

ودعا سيف اليزل المواطنين، للنزول وانتخاب من يصلح ليمثلهم داخل البرلمان، وألا ينصاعوا لشعارات كاذبة، تؤصر على آرائهم، داعين المواطنين للتوصيت لقائمة” في حب مصر” .

وعن فوز مصر بمقعد غير دائم بمجلس الأمن، قال أن الرئيس السيسي قام بمجهود جبار خلال زياراته الأخيرة لعدة دول، وهذا المقعد دليل على نجاح التوجه السياسي الجديد لمصر .

اقـرأ أيـضـًا:

أبرز 8 لقطات في الشوط الثاني من لقاء السوبر المصرى

محمود طاهر لرئيس الزمالك: يلا نبدأ العصر الإيجابي

رولا خرسا للحسيني عن حسام سويلم: اعتبره أبوك يا أخي

إبراهيم عيسى: السكاكين لن تحرر فلسطين

حنان شوقي للمتحدث باسم “الصحب وآل البيت”: كفاية سفالة

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا