متحدث الحكومة: بشرى بشأن انخفاض الأسعار الفترة المقبلة

قال محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه يوجد مجموعة من الانعكاسات الإيجابية الفترة القادمة، في ضوء توافر موارد النقد الأجنبي، حيث تسعى الدولة المصرية للإفراج عن السلع، موضحا أن توفير موارد النقد الأجنبي يساعد على تجاوز التحديات.

تابع الحمصاني خلال مداخلة ببرنامج "في المساء مع قصواء"، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي على قناة "CBC" أن الدولة تسعى لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، لرفع معدلات النمو، وخفض التضخم، إلى أقل من 10% العام المقبل.

نرشح لك: هل تنخفض أسعار السلع في الأسواق؟.. وزير التموين يوضح

نوه إلى أنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة عقدت على اجتماع اليوم لمتابعة الإفراج عن السلع الهامة للمواطنين من الجمارك، وخلال الفترة القادمة، سيتم منح أولوية للإفراج عن السلع الغذائية والأدوية ومستلزمات الإنتاج.

واصل أن الفترة الماضية حصرنا ما يوجد في الجمارك، ولوحظ أن حجم السلع الأساسية الموجودة في الجمارك تبلغ 2 مليار دولار، وهذا الحصر النهائي حتى هذه اللحظة، مشيرا إلى أن السلع التي ترد للجمارك تتغير من وقت لآخر.

أكمل: اللحظة الحالية السلع التي تتواجد في الجمارك مقدرة بحوالي 2 مليار دولار، والفترة القادمة ستشهد مزيد من الإفراج عن تلك السلع، وهذا سينعكس على الأسعار الفترة القادمة ومدى وفرة السلع بالأسواق بعد زيادة المعروض.