بعد 10 سنوات.. كيف تغيرت حياة مشاهير "سيلفي الأوسكار"؟

مع اقتراب حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 96، المقرر إقامته يوم 1 1 مارس الجاري في لوس أنجلوس، عاد للأذهان أبرز اللقطات على مدار تاريخ الحدث الفني الأبرز على الإطلاق، والتي من أشهرها صورة "سيلفي الأوسكار" التي التُقطت في حفل عام 2014.

سيلفي الأوسكار لقيت انتشارًا واسعًا وحظيت باهتمام عالمي، حتى إنها تصدرت تريند منصة تويتر آنذاك، التي أصبحت تعرف اليوم بـ X، بمجرد ما كشفت عنها الممثلة ومقدمة البرامج الأمريكية إلين ديجينيريس، حيث حصدت الصورة في ذلك الوقت 2.7 مليون إعادة تغريد، ومليوني إعجاب.

نرشح لك:تامر عاشور يحقق نجاحا بحفلين في الكويت

رغم مرور 10 سنوات، إلا أن الصورة لا تزال حاضرة في أذهان الجمهور ووسائل الإعلام أيضًا التي تصفها بأنها من اللقطات التي لا تُنسى في تاريخ الأوسكار، خاصةً أنها جمعت نجوم الصف الأول في هوليوود؛ مثل ميريل ستريب، وبرادلي كوبر، وجاريد ليتو، وأنجيلينا جولي، وبراد بيت، وجوليا روبرتس، وجنيفر لورانس، وكيفن سبيسي، وتشانينج تاتوم.

تقرير في CNN استعاد ذكرى هذه الصورة بمناسبة اقتراب حفل الأوسكار، مشيرًا إلى أن حياة المشاهير الذين ظهروا في الصورة قد شهدت العديد من التقلبات والتغيرات، بعضهم للأسوأ مثل كيفين سبيسي الذي طُرد من مسلسل "House of Cards" في عام 2018، وسط تداعيات حركة MeToo بعد اتهامات بسوء السلوك.

أما برادلي كوبر، فقد أصبح من أبرز المرشحين لجائزة الأوسكار منذ ترشيحه في فئة أفضل ممثل مساعد عام 2014 عن فيلم "American Hustle"، حيث حصل على ترشيحات عديدة لجوائز الأوسكار، ومن المقرر أن يعود إلى حفل الأسبوع المقبل كمرشح عن فيلم "Maestro"، وهو الفيلم الذي أخرجه وأنتجه وقام ببطولته.

أنجلينا جولي وبراد بيت كانا لا يزالان زوجين وقت التقاط الصورة، حيث تزوجا في نفس العام في حفل في قصرهما في فرنسا، لكنهما انفصلا لاحقًا، وهما الآن في خضم معارك قانونية مختلفة، كما فاز براد بيت بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عام 2020 عن فيلم "Once Upon a Time in Hollywood".

في عام 2014، حطمت ميريل ستريب الرقم القياسي الخاص بها عندما حصلت على ترشيحها الثامن عشر لجائزة الأوسكار عن فيلم "August: Osage County".

الممثلة الأمريكية جينيفر لورانس كانت أيضًا مرشحة لأدائها في فيلم "American Hustle"، وحصلت على ترشيح آخر في العام التالي عن أدائها في فيلم "Joy"، وظهرت في أفلام عديدة منذ ذلك الحين، كما أنجبت طفلًا مؤخرًا.

وعن جاريد ليتو، فقد فاز بجائزة الأوسكار في ذلك العام عن فيلم "Dallas Buyers Club"، فضلًا عن ظهوره في أدوار متنوعة في العديد من الأعمال، منها المسلسل القصير "WeCrashed" عام 2022.

وكانت إلين ديجينيريس في ذلك الوقت لا تزال تقدم برنامجها الحواري "The Ellen Degeneres Show"، والذي بثت حلقته الأخيرة في عام 2022 بعد 19 عامًا.

جدير بالذكر أن عالم صناعة السينما العالمية يستعد للحدث الفني الأبرز على الإطلاق من خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار 2024، المقرر إقامته يوم 11 مارس الجاري على مسرح دولبي بلوس أنجلوس، بحضور نخبة من المشاهير العالميين.