رئيس زراعة الشيوخ: انخفاض أسعار اللحوم والدواجن والبيض بنسبة 40%

ثمن النائب عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، شو دونيو، والوفد المرافق له، بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لافتا إلى أن فاو شعر بوجود نهضة حقيقية في مصر بالقطاع الزراعي.

نرشح لك :متى يجب إخراج فدية صيام رمضان؟.. أمين الفتوى يجيب

تابع "الجبلي" خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "في المساء مع قصواء"، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة "CBC"، أن زيارة فاو استهدفت معرفة ما يدور على أرض الواقع في مصر، مشيرًا إلى أن هناك نظرة إعجاب لما تقوم به الدولة المصرية حاليًا.

نوه رئيس زراعة الشيوخ، إلى أن التوسع الأفقي يقارب الـ 4 مليون فدان، وهذا الرقم كبير، مؤكدًا أهمية المراكز البحثية في مصر والتي تعمل على زيادة الإنتاجية لكافة المحاصيل.

أشار إلى أن الإنتاج المحلي الذي يحدث الآن خاصة بعد الأزمة، زاد بشكل كبير في المحاصيل الاستراتيجية، وهذا ينعكس على انخفاض أسعار السلع.

تابع أنه سيكون هناك الفترة القادمة وخلال رمضان، انخفاض كبير في أسعار السلع، ومنها اللحوم والدواجن والبيض بنسب تصل إلى 40%، مع توفير سلع أخرى كالسكر، موضحًا: "كيلو اللحم القايم سيصل إلى 130 جنيه، ويصل للمستهلك بما يقرب من 200 إلى 250 جنيه وهنرجع للوضع الطبيعي".

نوه إلى أن انخفاض سعر الدولار من 40 إلى 50 يؤكد الثقة الكاملة في الاقتصاد المصري، مختتمًا: "وفقًا لمعلومات مؤكدة سيكون هناك انخفاض كبير في السلع خلال شهر رمضان مع وفرة كافة السلع".