لدعم فلسطين.. أسامة كمال يوجه تحية للبرازيل

أشاد الإعلامي أسامة كمال؛ بموقف الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا؛ الداعم دائمًا لـ غزة في الحرب التي تتعرض لها على مدار 141 يوم جرّاء الاحتلال الإسرائيلي.

أضاف "كمال" خلال برنامجه "مساء dmc" المذاع على قناة "‏dmc"، مساء السبت"، أن "دا سيلفا" تمسك بتصريحاته التي وصف فيها حرب غزة بـ "الإبادة الجماعية"، وشبههّا بمحارق الهولوكوست والتي أجراها هتلر بحق اليهود.

نرشح لك: طاهر النونو: إسرائيل تجهض جهود المفاوضات لاستمرار الحرب

وتابع: "إسرائيل قررت توبيخ السفير البرازيلي.. ولكن ظهر دا سيلفا أمس في فعالية وتمسك بتصريحاته مرة أخرى، وذكر أن إسرائيل لا تقتل الجنود ولكن النساء والأطفال؛ لذلك فهي المسئولة عن الإبادة الجماعية في غزة"؛ منتقدًا في الوقت ذاته مجلس الأمن الخاضع للفيتو الأمريكي دائما والذي يعجز عن فرض الأمن والسلام في العالم.

واستعرض "كمال" بعض عناوين من الصحافة البرازيلية التي وجدها منحازة إلى غزة، قائلا: "ممتن ليهم جدًا؛ لأنه رغم الألم والقهر في غزة لقيت جوايا ذرة أمل إن لسه فيه ناس قادرة تشوف الحقيقة وينحازوا للإنسانية ويستخدموا مصطلحات واضحة وسائل إعلام كبيرة بتخاف تستخدمها".

وقرأ على الهواء مباشرة مجموعة من العناوين المنشورة في الصحافة البرازيلية، مثل: "إسرائيل قتلت 1524 طفل في غزة - إسرائيل في مواجهة حماس ترتكب جرائم حرب والأمم المتحدة تصمت - الإعلام كأداة للحرب.. وكالات الأنباء الكبرى تعمل بشكل ممنهج لنشر المعلومات المضللة - حتى لو نجوا من القصف، الفلسطينيين يموتون جوعًا وعطشًا، عمليات الأطفال في غزة تحت أضواء الهواتف المحمولة وسط صراخ دون تخدير".

وعلق على التغطية الصحفية قائلا: "عناوين زي دي مشفنهاش في نيويورك تايمز ولا واشنطن بوست ولا نيوز ويك"؛ مضيفا:"كل الاحترام على اتهامهم المباشر لإسرائيل في مجازر غزة.. المتهم واضح للجميع بس فيه ناس عاوزة تشوفه؛ علشان ضميرهم لسه صاحي؛ وناس تانية بتحاول تغض البصر".