"ميدفست - مصر" يقيم 6 ليالي سينمائية في جولة بالمحافظات

أعلن ملتقى ميدفست - مصر ومؤسسيه دكتور مينا النجار ودكتور خالد علي عن بدأ جولاته في ٦ محافظات خلال الفترة القادمة. حيث يقيم ميدفست - مصر ٦ ليالي سينمائية في سوهاج والمنيا وبني سويف والدقهلية وبورسعيد والبحيرة والتي تبدأ فاعلياتها يوم ٢٥ فبراير في سوهاج و٢٧ فبراير في المنيا و٢٨ فبراير في بني سويف وتستمر الفاعليات حتى شهر مايو.

نرشح لك:مي عز الدين: محمد فؤاد أستاذي اللي قدمني

تتضمن الفعاليات عروض أفلام قصيرة تليها ندوات نقاشية مع الجمهور يحضرها كل من المنتجة ماريان خوري، والمخرجة مريم أبو عوف، والفنانة سارة عبد الرحمن، والسيناريست هاني سرحان، والدكتورة ألفت علام، والدكتورة مريم إسماعيل والدكتور أحمد سواحل وسيدير الندوات د. أحمد نبيل صانع أفلام ومدير برمجة الأفلام بمكتبة الإسكندرية.


يأتي ذلك بعد نجاح ميدفست - مصر في تنظيم "معسكر القادة الثقافيين" والذي شارك فيه ٢٩ طالب وطالبة من ٦ محافظات. وتأتي الأنشطة في إطار تعاون ميدفست - مصر مع السفارة البريطانية ضمن مشروع لها ومعها لتأهيل كوادر شابة قادرة على تنظيم أنشطة ثقافية مع مراعاة المساواة بين الجنسين.


ميدفست-مصر هو ملتقى دولي للأفلام القصيرة، ويعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط حيث يجمع بين عالم الفن وصناعة الأفلام بعالم الطب والصحة من خلال تجربة سينمائية فريدة. تأسس في عام 2017 على يد د.مينا النجار ود.خالد علي، ويقوم الملتقى بعرض مجموعة من الأفلام المختارة بعناية، يتبعها منصات حوارية للنقاش مع عدد من الخبراء في مجالي الطب وصناعة السينما. يقدم أيضا برنامج موازي على مدار العام يتضمن العديد من ورش العمل والمحاضرات لخلق نقاشات أعمق حول الفن والصحة، بالإضافة إلى عروض أفلام شهرية.