مؤلفة مسلسل "مليحة": بندعم القضية الفلسطينية من خلال الدراما

كشفت الكاتبة رشا الجزار، مؤلفة مسلسل "مليحة"، عن تفاصيل المسلسل والذي من المُقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل.

قالت "الجزار" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "التاسعة" المُذاع عبر القناة "الأولى المصرية"، إن المسلسل يتكون من 15 حلقة، وسيتم عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان، وأنهم يتطرقون فيه إلى ملامح مهمة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي، ويقدمون فيه الدعم للحق الفلسطيني من خلال السياق الدرامي.

تابعت أن الفنانة الفلسطينية الشابة سيرين خاس، تقوم بدور "مليحة"، والمسلسل عبارة عن دراما اجتماعية إنسانية، ومن خلال رحلة الأبطال يتطرقون إلى القضية الفلسطينية، وأنه يدور في فترتين زمنيتين عام 2000 و2012، مُشيرة إلى أن نهاية المسلسل ستكون مفاجأة.

أضافت أن الفنان أمير المصري يقوم بدور شقيق الفنان دياب، والذي يُقدم شخصية ضابط جيش في سلاح حرس الحدود، وتقوم الفنانة ميرفت أمين بدور والدتهم، وأشرف ذكي شقيقها، وزوجته في العمل هي حنان سليمان.

أكملت أن أقصى طموحهم كصُناع للعمل، هو أن تصل رسالتهم إلى الأذهان والقلوب وأن يتمكنوا من خلال النطاق الدرامي إيصال رسالة دعم للقضية الفلسطينية، لافتة إلى أن الفن المصري دائمًا ما كان يمتثل للقضايا العادلة وحقوق الشعوب العربية.

أردفت أننا شاهدنا قديمًا فيلم "جميلة بو حريد" الذي قدمه المخرج يوسف شاهين والكاتب نجيب محفوظ ويوسف السباعي، حيث كان فيلمًا مصريًا لكنه يُقدم الدعم الكامل للشعب الجزائري ونضالهم، ويُصنف ضمن أفضل 100 فيلم مصري، مُتمنية في نهاية حديثها الحرية لكافة الشعوب العربية.

نرشح لك: رمضان 2024.. تعرف على أبرز شخصيات مسلسل "الحشاشين"