لطفي لبيب ينتقد أفلام حرب أكتوبر

كشف الفنان لطفي لبيب عن رأيه في الأفلام التي قدمت في السينما المصرية لتوثيق حرب أكتوبر المجيدة، مؤكدا أنه حتى الآن لم يعرض فيلم معبر عن حرب أكتوبر وما حدث بها بالفعل.

قال "لبيب" خلال حلوله ضيفا على الإعلامي خيري رمضان في حلقة مساء الاثنين من برنامج "مع خيري" المذاع عبر شاشة "المحور"، إنه يضحك عندما يشاهد أفلام حرب أكتوبر، لأنها لا تعبر عن الحرب، مضيفا أن هذه الأفلام بها خط درامي منفصلا عن حرب أكتوبر، موضحا: "كل الأفلام ممكن تلغي فيها الحرب وتحطها خبر في الراديو هتلاقي الدراما ماشية عادي".

أشار إلى أنه كتب سيناريو كامل عن حرب أكتوبر من أجل طرحه، ولكن لن يحدث ذلك، لأنه تناول فترة كان فيها المصريون الطرف الأضعف.


كما أكد "لبيب" أنه أول من أدخل المسرح إلى دولة الإمارات، وسُجل اسمه في موسوعة "الشارقة" لذلك السبب، موضحا: "روحت الإمارات زمان وكانت يدوب شارعين ثلاثة، دلوقتي بقت شيء مذهل.. وسيبت هناك ذكرى طيبة".

نرشح لك: ابنة شويكار: والدتي كانت ست بيت شاطرة

وفي سياق آخر، قال إن إذا عاد به الزمن سيعيد كافة خطواته، ماعدا دخوله كلية الزراعة، مشيرا: "لو عادت بيا الأيام كنت هختار نفس الطريق، ونفس الحاجات كانت هتتكرر، بس مكنتش هدخل كلية زراعة، لأن قعدت فيها سنتين وسيبتها وروحت معهد فنون مسرحية".

كما أشاد بالفنان طه دسوقي، قائلا: "طه دسوقي زي ابني، وعامل حتة مسلسل هايل وهو "حالة خاصة"، هو بني آدم جميل وزي الفل".