بعد عرضه في مهرجان برلين.. مخرج "A different man" يكشف كواليس تعاونه مع سيباستيان ستان

كشف المخرج الأمريكي آرون شيمبرغ بعض التفاصيل التي تتعلق بكواليس فيلم "A different man"، الذي عُرض أمس في مهرجان برلين السينمائي، من بطولة الممثل الروماني الأمريكي سيباستيان ستان.


في حوار مع هوليوود ريبورتر، تحدث شيمبرغ عن رؤيته الخاصة حول الفيلم، مشيرًا إلى أنه تعمد اختيار ممثلين مصابين بتشوهات حقيقة، على عكس ما يحدث في معظم الأفلام التي يؤدي أبطالها هذا النوع من الحالات بأطراف صناعية، رغم أن ذلك عرضه لانتقادات واتهامات بالاستغلالية.

أوضح أيضًا أنه أراد من خلال فيلم "A different man" استكشاف فكرة الهوية، بمعنى إلى أي مدى يتأثر تعريفنا لأنفسنا بالطريقة التي يرانا بها الآخرون، خاصةً إذا كانت متعارضة مع رأي الأغلبية، وإلى أي مدى يمكننا الصمود أمام ذلك.

نرشج لك: وائل إحسان: هنيدي في الواقع دمه أخف من الشاشة

في السياق ذاته، قال سيباستيان ستان عن سيناريو الفيلم، والذي كتبه آرون شيمبرغ أيضًا: "لا نصادف الكثير من السيناريوهات التي لا يمكننا فيها التنبؤ بما يحدث، لذلك بمجرد ما اطلعت على هذا العمل، علمت أني سأقدم شيئًا جديدًا لم أتمكن من القيام به من قبل".

وعلى الرغم من أن الفيلم يعد خروجًا واضحًا عن المألوف في عالم صناعة الأفلام، قال ستان كذلك إنه وقّع على الفيلم فورًا بعد قراءة السيناريو، وبدأ التصوير بعد 6 أسابيع فقط من الموافقة، حيث بدأ هو وشيمبيرغ تصوير الفيلم لمدة 22 يومًا في مدينة نيويورك.

من العقبات الأخرى التي واجهتهم أثناء التصوير هي توفير الطرف الاصطناعي الذي سيستخدمه سيباستيان ستان، وبالفعل استعانوا بفنان المكياج مايكل مارينو، الذي عمل في أفلام كثيرة منها فيلم باتمان.

يقول ستان إن الطرف الاصطناعي ساعده في التعرف على اللياقة البدنية لإدوارد، وهي الشخصية التي يؤديها في الفيلم، وكيفية تحركه وتفاعله مع العالم، مشيرًا إلى أن ذلك أثر على أدائه في النصف الثاني من الفيلم، بعد أن خضع إدوارد لعملية جراحية ترميمية.

يُشار إلى أن فيلم "A different man" عُرض لأول مرة في مهرجان صاندانس السينمائي، قبل عرضه أمس في مهرجان برلين السينمائي الدولي، الذي تُقام دورته الحالية الـ 74 في الفترة من 15 حتى 25 فبراير.