أسامة كمال: إسرائيل عايشة في وهم إنها خلصت على المقاومة

علق الإعلامي أسامة كمال، على الاستعدادات المرتقبة لـ شن حرب رفح، موضحًا أن مساحة غزة 365 كيلومترًا مقسمة لـ 5 محافظات؛ منهم رفح على مساحة 55 كيلومترا، مضيفًا: "سكان غزة حوالى 2.2 مليون إنسان عايشين فى واحدة من أعلى مناطق العالم كثافة".

أضاف خلال برنامجه "مساء dmc" المذاع على قناة " dmc"، مساء اليوم السبت، أن المنظمات الدولية تفيد بأن رفح بها 1.5 مليون مواطن، مستكملا: "27 ألف مواطن يعيشون في كل كيلومتر مربع، ده معناه إن كل رصاصة هتضرب فى المكان هتؤدي لنزيف آلاف الشهداء".

نرشح لك: قصواء الخلالي: خوض حرب مع مصر قد يجعل الرد في تل أبيب

استكمل: "بدل ما الشهداء بعشرات الآلاف هيبقوا مئات آلاف، والعالم وافق إن نتيناهو يهجر الفلسطينيين شبر ورا شبر في غزة، لحد ما أتلم معظمهم في رفح، وبعدها نتيناهو شكله قال أخلص عليهم مرة واحدة بموافقة العالم".

وعن تحذيرات الدول، اعتبر كمال أنها محض إعلان عن إخلاء المسئولية، قائلا: "غسلوا إيديهم وقالوا بنحذر، للأسف العالم موافق لأنهم نفس العالم اللي سمح يموت منه عشرات الملايين في الحرب العالمية التانية واللي سمح يموت ملايين في فيتنام وسمح يموت ملايين في أفغانستان وسمح يموت ملايين في العراق وفي سوريا، وعنده استعداد النهاردة وإعلامه بيحضر نفسه وأقلامه وميكروفوناته عشان يذيع موت ملايين".

أكد أن إسرائيل تحت وهم أن مصر "قلقة" جرّاء التحرك بشأن "رفح"، مضيفًا: "إسرائيل عندها وهم إن الأمور بالنسبة لمصر هتعدي؟ إسرائيل عندها وهم إن العالم فى ضهرها وإن كله هيأيد؟ وهيدى مساعدات؟ إسرائيل بلد عايشة في وهم إنها خلصت على المقاومة".

أعرب عن قلقه من عدد الضحايا المحتمل جراء العملية العشوائية المرتقبة، مضيفًا: "الجيش الإسرائيلي يزعم أن مقاتلي حماس في رفح رغم تكبد الجيش خسائر في خان يونس"؛ متسائلا: "من تحاربون في غزة؟ إذا كان المقاتلين في رفح"؟