قائمة الأعمال الكورية على نتفليكس في 2024

أعدت منصة نتفليكس باقة متنوعة من المسلسلات والأفلام والأعمال الكورية، التي ستمتع جمهورها الشغوف بهذا النوع من المحتوى في عام 2024.

وتضم قائمة العام عناوين فنية رفيعة المستوى ومسلسلات محبوبة عائدة وأفلامًا متنوعة ومجموعة واسعة من الأعمال غير المكتوبة.

يقول "دون كانغ"، نائب رئيس المحتوى في كوريا، بنتفليكس: "تقدم المنصة هذا العام مجموعة متنوعة من العناوين الكورية التي تجسد هوية وجوهر رواة القصص الكوريين، لتمنح محبي الترفيه في جميع أنحاء العالم تجارب لا تُنسى مع مسلسلات أو أفلام أو أعمال مبتكرة غير مكتوبة وعناوين لا تُفوت للاستمتاع بها حصريًا على شاشة نتفليكس".

يعود أخيرًا هذا العام المسلسل الكوري المفضل والمرتقب، "لعبة الحبّار" في موسمه الثاني. بينما سيُعرض لأول مرة هذا الصيف الموسم الثالث من مسلسل "Sweet Home"، حيث تنتهي الوحشية وتبدأ حقبة جديدة من الإنسانية.

كذلك سيكون عُشاق المسلسلات الكورية على موعد مع الموسم الثاني من "مخلوق جيونغسونغ"، حيث سينتقل بارك سيو جون وهان سو-هي إلى مدينة "سول" الحالية، في حين يغوص الموسم الثاني من "الطريق إلى الجحيم" في تبِعَات الفوضى الذي شهدها الموسم الأول للمسلسل.

كما ستعاود الأعمال الكورية غير المكتوبة، التي فتحت آفاقًا جديدة العام الماضي، الظهور على شاشة نتفليكس مع عناصر مبتكرة جديدة. ويُعد الموسم الأول من "القدرة البدنية: 100 متسابق" أول مسلسل غير مكتوب يحتل المرتبة الأولى في قائمة نتفليكس لأفضل 10 برامج تلفزيونية عالمية (غير إنجليزية). وسيتابع عًشاق "القدرة البدنية: 100 متسابق ــ الموسم 2 ــ تحت الأرض" كيف ستختبر مجموعة جديدة من 100 متسابق من خلفيات متنوعة قدراتها في تحديات شاقة وبمفهوم جديد تحت الأرض.

أما مسلسل "النجاة في عالم الزومبي" فسيقدم لمتابعيه، في موسمه الثاني، تطورات جديدة ستجعل من الصعب على الطاقم الجديد مواجهة التحديات والتمكن من النجاة بحياته.

وبعد النجاح الذي حققه الموسم الثالث من مسلسل "جحيم العزّاب"، والذي فاجأ المشاهدين بتغييرات وتقلبات غير متوقعة في قواعد اللعبة، أصبح المسلسل أول عمل كوري غير مكتوب يُجدد للموسم الرابع على نتفليكس، مع استمرار مجموعة جديدة من العُذّاب البحث عن حُب حياتهم.

تواصل نتفليكس تقديم القصص الرومانسية التي تثير في النفس مشاعر السعادة والحزن في آن واحد، حيث يتحول الأعداء إلى عشاق، وهذا ما سنراه في مسلسل "الملك في فخ الحب" بخلفيته التاريخية، والذي يسبر أغوار الحب من خلال لعبة "غو"، بينما سيجمع مسلسل "ملكة الدموع" المعاصر بين زوجين منفصلين، مع العودة التي طال انتظارها إلى هذا النوع من الأعمال الفنية للممثلين "كيم سو هيون" (لا بأس ألا تكون بخير) و" كيم جي-وون " (مفكّرة الحرية). بالإضافة إلى ذلك، سيضفي مسلسل "الطبيبان المُنهكان" لمسة طبية مميزة إلى الكوميديا الرومانسية، في حين سيقدم مسلسل "Resident Playbook (WT) " من بطولة "غو يون -جونغ" (خيمياء الأرواح)، عملًا يستند في أحداثه إلى مسلسل"على أنغام المشفى".

ولمتابعة نوع مختلف من هذه المسلسلات، يمكن الاستمتاع بمشاهدة تطورات وأحداث فريدة في أعمال مثل "السيد بلانكتون"، حيث ترافق امرأة بائسة صديقها السابق في الرحلة الأخيرة في حياته للبحث عن والديه البيولوجيين، و"هرميّة" الذي يروي قصصًا رومانسية لمراهقين يخوضون تجارب الحب والانتقام، و"الحقيبة" من بطولة الممثل القدير "غونغ يو (العفريت)، حيث تتكشف أسرار خفية حول خدمة تزويج الأشخاص السرية.

ولعشاق مسلسلات التشويق، تدور أحداث "وريثة رفات الأسلاف" حول جرائم قتل وأسرار دفينة تكشفها مدافن عائلية تنذر بالشر. ويُقدم كل من "تشوي وو شيك" (الطفيلي) و"سو سوك-كو" (D.P.)، في مسلسل "قاتل في حيرة"، على لعبة معقدة تتمثل في مطاردة بعضهما البعض، بينما يأخذ مسلسل "كصمت الغابة" المشاهدين إلى فندق يقع في أعماق الغابة لحل قضية شائكة.

تُقدم نتفليكس لجمهورها هذا العام أعمالًا درامية كورية متنوعة لا تقتصر على حل الجرائم، بل تشمل أيضًا نزاعات سياسية يجب تسويتها كما هو الحال في مسلسل "عاصفة التغيير".

وللضحك مكان مع الدراما الكوميدية "قطعة الدجاج المقلية"، وكذلك مع الكوميديا السوداء "The 8 Show"، وكلاهما مستوحى من أفلام الرسوم المتحركة الشهيرة على الإنترنت. وسيعيد مسلسل الخيال العلمي "الطفيليات: وحدة غري" الحياة إلى عالم الـ "مانغا" المحبوب للمؤلف "هيتوشي إيواكي"، في بيئة وقصة جديدتين تمامًا.

تسعى نتفليكس هذا العام لتقديم باقة غنية ومتنوعة من الأفلام الكورية المميزة، إذ يقدم كلٌ منها مواهب كورية عالمية المستوى تركت بصمات واضحة لها على العمل. تشمل هذا الأفلام الأنواع الرومانسية والدراما (اسمي لو كيوان) مع سونغ جونغ كي (فينتشنزو رجل المافيا)، وأفلام الحركة (الضابط حامل الحزام الأسود) مع كيم وو ين (الفارس الأسود)، وكوارث الخيال العلمي (الطوفان العظيم) مع بارك هاي سو (قدّيسو المخدرات)، وفيلم الخيال العلمي البائس (صيادو الأراضي القاحلة) مع "دون لي" (The Eternals)، والفلم التاريخي (Uprising) مع غانغ دونغ وون (Broker). تجدر الإشارة إلى أن فيلم (Uprising) يمثل أول تعاون لـ نتفليكس مع الممثل البارز "بارك تشان ووك".

وعلى نحو مماثل، تعمل نتفليكس على الارتقاء بالبرامج غير المكتوبة بإطلاق أعمال جديدة تتميز بموضوعاتها المبتكرة والشاملة على نحو غير مسبوق، مثل مسلسل (عملاء حلّ القضايا الغامضة)، حيث يقوم عملاء خاصون بحل قضايا غريبة، بينما يستعرض أصحاب المليارات حياتهم الفاخرة في "أثرياء في كوريا " وفي مسلسل " المؤثر الأول" حيث يتنافس المؤثرون من كوريا الجنوبية على جذب انتباه الجمهور، في حين يجمع " "Unknown Chefs (WT) 100 طاهي لتقديم منافسات ممتعة في عالم الطهي والمأكولات.