حالة الطقس المتوقعة من الجمعة وحتى الأربعاء المُقبل

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة في الفترة من غدًا الجمعة وحتى الأربعاء 31 يناير الجاري، موضحة أنه سيكون مائلًا للبرودة نهارًا، وسيشهد سقوط أمطارًا من خفيفة إلى متوسطة.

نشرت الهيئة بيانًا لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أفادت فيه بأن طقس الجمعة سيكون مائلًا للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائلًا للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وشديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما سيتكون صقيعًا على المزروعات في وسط سيناء والوادي الجديد.

وسيشهد سقوط أمطارًا متوسطة على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطارًا خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 30% تقريبًا على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

أما طقس السبت 27 يناير، فمن المتوقع سقوط أمطارًا متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، وأمطارًا خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري بنسبة حدوث 40% تقريبًا، مع نشاط للرياح على السواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة، ومن المتوقع سقوط أمطارًا خفيفة إلى متوسطة يوم الأحد 28 يناير، على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

واعتبارًا من الإثنين 29 يناير، فمن المتوقع أن تكون الأمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، كما ستنشط الرياح مما يُزيد من إحساس ببرودة الطقس على بعض المناطق، وسيؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة يومي الثلاثاء والأربعاء 30 و31 يناير، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مع نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وسرعة الرياح (60:80 كم/س)، وارتفاع الموج (3:4 متر).