عمرو الورداني: الزواج للإنجاب فقط تحالف غير سوي!

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى، ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الإفتاء المصرية، إن هناك حالات زواج في المجتمع، من أجل الإنجاب فقط (زواج الإنتاج) وبعدها يتم الطلاق، لافتا إلى أن لا ذنب على من تزوج هكذا، ولكنه ينتج عنه أطفال مختلة نفسيا.

قال "الورداني" خلال حلقة يوم الخميس من برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، إن هذا النوع من الزواج هدفه القضاء على مكونات الاسرة، حتى يصبح هناك حالة من التفكك في المجتمع، فيصبح الطفل بين أم وأب هدفهم الزواج من أجل الانجاب"، مضيفا أن هذا الأمر ينتج عنه جيل لديه العديد من المشاكل النفسية، واصفا أبناء هذا الزواج بالـ"عوار نفسي".

نرشح لك: شاهد.. تعليق خالد الجندي على توقعات "ليلى عبد اللطيف"



كما أجاب الدكتور عمرو الورداني علي سؤال متصلة تقول فيه: "إنها تزوجت من أجل الإنجاب، وليس لتكوين أسرة مستقرة، وبعدها طلقت، فهل عليها ذنب؟"، قائلا: "لا مفيش ذنب ولا حاجة بس أنتى محرومة من السعادة، وحياة مليئة بالحسنات والبركة".

أضاف: "فاتك أنتي وزوجك من نفحات ربنا عليكم، ومن الحسنات في الحياة الزوجية، أنتي تزوجتي عشان تكوني أم، فلو عاوزة تكوني أم صالحة لازم تكوني فى الأول زوجة صالحة".

أكد أن الزوج والزوجة اللذان يتزوجان من أجل الإنجاب فقط، يقومان بتحالف غير سوي على الأسرة، موضحا أن مفهوم الأسرة هو ركن من أركان الحياة، مشيرا إلى أن الزوج هو "أبو الحياة".


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.