بعد محو أميتها.. تحقيق حلم العمرة للحاجة عائشة

حلت عائشة فاضل البالغة من العمر الـ 84 عامًا، ضيفة في برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" على قناة "CBC"، بعد أن حصلت علي شهادة محو الأمية هذا العام.

كشفت "عائشة" خلال البرنامج التي تقدمه الإعلامية إيمان عز الدين، والإعلامية منى عبد الغني والإعلامية هبة الأباصيري، عن رحلتها وكيفية التحاقها بفصول محو الأمية في هذا السن وحصولها علي شهادة محو الأمية في هذا الأمر.

قالت إنها عرفت عن فصول محو الأمية من إحدى المدرسات بالقرية، متابعة: "كان حلمي احفظ القرآن الكريم أنا طلعت من التعليم وأنا في سن صغير وكان نفسي أكمل تعليمي وحتى بعد ما ربيت أولادي وكبرتهم وتخرجوا كلهم من جامعات ولدي 64 حفيد، فكانت فرصة لما عرفت من أبلة فتحية إن هناك فرصة لي للحصول على شهادة محو الأمية لكي أجيد القراءة في المصحف بشكل جيد".

تابعت: "أنا زرعت في ولادي وفي أحفادي كل خير ونفسي أحصد دا إني أطلع عمرة واختم حياتي عند سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم ونفسي اروح بيت ربنا".

خلال الحلقة أرسل رجل الأعمال أشرف شيحة رسالة عبر تطبيق واتساب للإعلامية هبة الأباصيري، مقدمة الحلقة وأبلغها باستجابته لطلب السيدة بمنحها رحلة عمرة تقديرا لمشوارها وكفاحها ومثابرتها على التعلم في هذا السن وتحقيقا لحلمها وطلبها فى البرنامج.

نرشح لك: حسام موافي: كتم العطس قد يسبب انفجار الرئة

فاجئت الإعلامية هبة الأباصيري السيدة عائشة بالخبر علي الهواء بعد العودة من الفاصل، إذ طرحت عليها السؤال مرة أخري: "أنتي نفسك في ايه يا حاجة عائشة؟"، قالت: "زيارة بيت ربنا"، فردت "الأباصيري": "ربنا استجاب وأحد رجال الأعمال الجدعان استجاب وهيطلعك العمرة في رمضان وبكت علي الهواء وشكرت الله علي تحقيق حلمها" .