متحدث الفريق القانوني لجنوب أفريقيا أمام "العدل الدولية": إسرائيل هدمت البنية المدنية

قال زين دانجور، المتحدث باسم الفريق القانوني لجنوب أفريقيا، أمام محكمة العدل، إنه تم تجهيز ملف يشمل عدد من أبرز القانونيين لإدانة إسرائيل في حرب إبادة غزة.

وأضاف "دانجور" خلال حديثه لبرنامج التاسعة، على القناة الأولى، أن الركائز التي اعتمد عليها الفريق القانوني، والذي يضم عدد من القانونيين من دول أخرى ايضا، اعتمدت على جرائم الحرب المثبتة لإسرائيل في قطاع غزة، وكيفية استهدافهم الأطفال، والنساء، بالإضافة إلى هدم البنية الأساسية، والتخلي عن مبادىء الإنسانية، منذ اندلاع حرب غزة.

وأضاف المدير العام لإدارة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب أفريقيا، ان اسرائيل هدمت البنية المدنية، وقتلت الأنفس، وأن هناك 24 ألف طفل تم استهدافهم، خلال العدوان على غزة.

وتابع دانجور:" الفريق القانوني جمع كل تلك النقاط، وأرفقها في ملزمة قانونية، ونتنياهو، وأعضاء حكومة إسرائيل، مجرموا حرب، ويجب ادانتهم بالإبادة الجماعية فورا."

وردًا على سؤاله عن الأفراد اللذين وجهت لهم الدعوى، تهمة الإبادة، أكد دانجور، أن كافة أعضاء الحكومة الاسرائيلية، مدانين بشكل واضح دون تسمية اشخاص بعينهم، امام المحكمة.

أكد دانجور في حديثه، أن الفريق يجمع الادلة، والشهود لإدانة قادة الجيش الإسرائيلي بجرائم الحرب، وأن الاصدقاء في بوليفيا، وجنوب افريقيا يتعاونون بشكل كبير، في تقديم الشهود والأدلة، وتم طلب اي شهود وادانات مثبتة ضد اسرائيل، على الموقع الرسمي للفريق القانوني لإرفاقها في المعارضة المقدمة.

ورحب دانجور بالإستعانة بشهادة أعضاء الكونجرس اللذين زارو معبر رفح، من الجانب الفلسطيني، وأجرو حوار مع نييوركر يثبت إدانة الجانب الإسرائيلي، ما يمثل دعم في القضية من خلال برنامج التاسعة ، مؤكدا ان الأمر سيفيد بشكل كبير، في الشق القانوني امام محكمة العدل لإدانة الإحتلال وتفنيد مزاعمه.

واختتم دانجور حديثه، بإن محكمة العدل، ستلزم إسرائيل بوقف اطلاق النار، حال إدانتها، وأن مطلب الفريق القانوني، سيضيف مثول المتسببين في تلك الجريمة امام المحكمة، وأنهم سيتوجهون لمجلس الأمن لإخضاع اسرائيل لقرار المحكمة، مؤكدًا أن هناك تكاتف من كافة الدول، لإدانة ومحاكمة المتسببين في حرب إبادة غزة.