تفاصيل معرض "الحلقة" لـ دينا فهمي

يقام معرض فردي للفنانة دينا فهمي تحت عنوان: "الحلقة" في جاليري كليج للفنون، وذلك اليوم السبت الموافق 13 يناير 2024، من الساعة 7 مساءً حتى الساعة 9 مساءً.

ويستمر المعرض حتى 30 يناير، يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً.

تهتم دينا فهمي بالحضارات القديمة وتأثيرها على الثقافة الحديثة. حيث تهدف أعمالها الفنية إلى استعادة روح الحضارات القديمة وإبراز قيمتها وأهميتها في وقتنا الحاضر فتجمع أعمالها بين التجارب التقليدية و التقنيات الحديثة مثل استخدمها لطرق العرض الحديثة عن طريق تقنية الـ Augmented Reality الحديثة مما يخلق توازنًا فريدًا من الجمال والتعبير عن طريق الفن المفاهيمي الذي يعتمد على الفكرة.

نرشح لك: "المهن الموسيقية" تحيل واقعة اختلاس بفرع الإسكندرية للنيابة

ومن المتوقع أن يكون المعرض فرصة للجمهور لاستكشاف واكتشاف جمال وتعقيد الحضارات القديمة حيث تأخذنا في رحلة وثائقية بدايتاً من رجل الكهف مروراً بالحضارات المصرية القديمة ، الأفريقية، الصينية، اليابانية وحضارات المايا والإنكا، كل ذلك من خلال الرمز المشترك للحلقة الذي جمع بين تلك الحضارات القديمة وذلك من خلال أعمال الفنانة.


تعكس أعمال دينا فهمي الحضارات القديمة من خلال استخدام الرموز المقدسة والتصاميم التجريدية المستوحاة من الأساطير والتراث القديم ما يدعو المشاهدين إلى التأمل في الماضي، وتوفر لهم فرصة لاكتشاف جمالية الحضارات القديمة بما تحمله من غموض من خلال أساطير الأولين.

سيكون المعرض متاحًا يوميًا للجمهور من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً، مما يتيح للمهتمين بالفن فرصة زيارة المعرض والاستمتاع بالأعمال الفنية التي ستعرض.