أصل حكاية فردوس عبد الحميد مع منتخب مصر

ظهرت الفنانة الكبيرة فردوس عبد الحميد في إعلان جديد لشركة فودافون، رفقة لاعبي منتخب مصر محمد صلاح وعمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه، وذلك بالتزامن مع مشاركة المنتخب في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وتقوم فكرة الإعلان على تغيير أماكن مشاهدة مباريات منتخب مصر وتفاؤل المشجعين، فيقوم صلاح وثنائي المنتخب بتغيير كل شيء مع المشجعين ومعلق المباراة، حتى الفنانين الذين ارتبط اسمهم بالمنتخب في مقدمتهم فردوس عبد الحميد.

وتظهر الفنانة الكبيرة داخل طائرة متوجهة لكوت ديفوار برفقة إدوارد وسليمان عيد، فيظهر ثلاثي المنتخب لتغيير وجهة الطائرة لفك نحس المنتخب.

وتعود بداية الربط بين فردوس عبد الحميد والمنتخب منذ العام 2009، حين احتدم الخلاف بسبب مباراة مصر والجزائر التي أقيمت في السودان، والتي دخل فيها الفنانون طرفا في الصراع.

إذ اعتبر الجمهور المصري أن هزيمة المنتخب في "أم درمان" كانت بسبب المشجعين، فالجزائر أرسلوا مشجعين رياضيين لمؤازرة لاعبيهم، في حين أن مصر أرسلت الفنانات.

إضافة إلى أنهم فوجئوا بوجود الفنانة فرودس عبد الحميد بين المشجعين، وهي التي لم يسبق لها من قبل أن شاركت في أي مناسبة رياضية، فاعتبرها البعض نموذجا للفنانين الذين ذهبوا إلى السودان من أجل إعادة الأضواء إليهم، وأصبحوا يعتبرون وجود الفنانين في مقدمتهم فردوس عبد الحميد أصحاب فأل سيء على المنتخب.

يذكر أن منتخب مصر يفتتح مبارياته في بطولة الأمم الإفريقية، الأحد 14 يناير 2024، بمواجهة موزمبيق، يليها غانا في 18 يناير، ثم الرأس الأخضر في 22 يناير لختام منافسات المجموعة الثانية بالبطولة.