ما الحكمة من ابتلاء الأطفال بالمرض؟ خالد الجندي يجيب

أوضح الشيخ خالد الجندي، حكمة الله سبحانه وتعالى من ابتلاء الأطفال بالمرض، مشيرا أن حكمة الله في كل ابتلاء لا يعلمها غيره.

قال "الجندي" خلال حلقة اليوم الأربعاء من برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر شاشة dmc: "سيدنا موسى لما كان واقف ومش عارف ليه الغلام اتقتل كان لسة الغلام مرتكبش الذنب اللي اتقتل عشانه، عشان كده بنطمن الأب والأم أنه لا يعلم الحكمة إلا الله سبحانه وتعالى".

نرشح لك: خالد الجندي يوضح حكم تقاضي أجر على قراءة القرآن

أضاف: "سيدنا رسول الله دفن كل ولاده وهو عايش، عدا فاطمة رضي الله عنها، ومقدرش يعترض على وفاتهم وقال تدمع العين ويحزن القلب ولا نقول ما يغضب الرب".

استطرد: "وهل قدر الله بييجي للأنبياء بس؟ ولازم نفرق بين الألم لمواجهة القدر والتسليم لمواجته والرضا به".


في سياق منفصل، قال الشيخ خالد الجندي، إن سيدنا آدم تاب إلى الله سبحانه وتعالى ولم يجادله عندما أكل من الشجرة التي نهاه الله أن يأكل منها هو وزوجته، ولم يختلق أعذارا ليدافع بها عن نفسه.

أضاف "الجندي" خلال برنامج "لعلهم بفقهون" المذاع عبر شاشة "dmc"، أن سيدنا آدم كان يقدر على الدفاع عن نفسه فيقول لله أن النفس إمارة بالسوء أو أن الشيطان غواه، لافتا: "كان ممكن سيدنا آدم يقول إبليس عصى هي جت عليا أنا".

وأشار إلى أن سيدنا آدم كان لديه العديد من الأعذار المقنعة لكنه لم يقولها، وعمل عملا يدل على رقي منزلته وارتفاع درجته، وعظيم نبوته، فقد نسب الظلم إلى نفسه وأقر بالخطأ وأنه هو من فعل ذلك دون ضغط أو إكراه.