نقيب الصحفيين الفلسطينيين: نحرص على نقل صورة حقيقية للوضع بغزة

ثمّن نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، التغطية الإعلامية المصرية لـ حرب غزة؛ مقدرًا حرص الإعلام المصري المقروء والمرئي على نقل الحقيقة للعالم، وتخصيص ساحات إبداء الرأي للفلسطينيين.

أضاف خلال اتصال هاتفي بالإعلامي أسامة كمال، في برنامج "مساء dmc"، على قناة "dmc"، مساء اليوم الأحد، أن مؤسسات الإعلام الغربي انحازت لإسرائيل، مشيرًا إلى تظاهر مجموعة من الصحفيين في CNN ووسائل إعلامية أخرى، ضد السياسة التحريرية بشأن الحرب لعدة مؤسسات غربية.

نرشح لك: نقابة الصحفيين تمنح وائل الدحدوح جائزة حرية الصحافة لعام 2024

أكد حرص نقابة الصحفيين الفلسطينيين على نقل صورة حقيقية للوضع في غزة، ومخاطبة الرأي العام الأجنبي، متابعًا أنه أجرى جولة أوروبية لمحاولة توصيل الحقيقة، وتشكيل وسيلة ضغط على الرأي العام الغربي.

شدد أبو بكر على أن التنسيق مستمر على مدار الساعة مع وسائل الإعلام العربية والأجنبية في محاولة لنقل حقيقة الوضع، خاصة أن الصحفيين الفلسطينيين يتعرضون لظروف عصيبة غير مسبوقة.

يذكر أن الابن الأكبر لوائل الدحدوح مدير مكتب شبكة الجزيرة الإخبارية في قطاع غزة كان قد استشهد في غارة إسرائيلية على جنوبي القطاع، وكان حمزة الدحدوح، وهو صحفي ومصور لدى شبكة الجزيرة، مع صحفيين آخرين في الطريق من مدينة خانيونس إلى رفح عندما استهدفتهم غارة جوية بطائرة مسيرة. كما استشهد الصحفي المستقل مصطفى ثريا في الهجوم نفسه،

وكان أربعة من أفراد أسرة الدحدوح استشهدوا في هجوم إسرائيلي في شهر نوفمبر الماضي.