السينما العراقية تستعين بمربي الحيوانات "سعد مفيد" لدعم الدراما.. ويحلم بعمل فيلم مثل " 4 في مهمة رسمية"

استعانت السينما العراقية بالخبير في تربية الحيوانات "سعد مفيد" عن طريق استئجار العديد من الحيوانات الأليفة والشرسة التي يمتلكها في مزرعته الخاصة.

ويقول سعد مفيد عن تجربته، إن تربية الحيوانات هواية بدأت معه من الصغر وكان في سن 10 سنوات.. وبدأ بتربية كلب ألماني، ثم انتقل منها إلى تربية القطط وسرعان ما ضم إليهم بعض القرود وحاليا يمتلك أشبالا واسودا.. في مزرعته الخاصة.


نرشح لك: سلاف فواخرجي: الدراما تتجه نحو العنف والخيانة

ويضيف سعد مفيد، أنه جاءته فرصة لتأجير بعضا من حيواناته في الأعمال الدرامية، فمطلوب أن تكون الحيوانات نظيفة ومدربة وغير حاملة لأية عدوي.. وسرعان ما بدأ الفنانين والفنانات يعرفونه ويحبون التعامل معه.

ويأمل مفيد أن ينتقل من المشاركة بحيواناته إلى دخول عالم الإنتاج الدرامي والسينمائي بفيلم يتم توظيف الحيوانات فيه بشكل جيد.. مثل فيلم العبقري الراحل الفنان أحمد زكي "4 في مهمة رسمية".. فهو يرى أنه واحدا من أفضل الأعمال العربية التي عرفت كيف تستغل الحيوانات في السياق الدرامي. وكيف تناغمت 3 حيوانات "الحمار والقرد والمعزة" مع البطل في إخراج فيلم عظيم بهذا الشكل لنا.


جدير بالذكر أن سعد مفيد ضيف دائم في البرامج الحوارية وتستعين به الفضائيات العراقية لتقديم النصائح والتعريف بكيفية الحفاظ على حياة الحيوانات.. وطرق تربيتها وكيفية إطعامها؟!