خبير اقتصادي يوضح أفضل وسائل الادخار خلال العام الحالي

تحدث الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، عن اهتمام الناس الآن بالبحث عن طرق ادخار واستثمار آمنة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الحالية، موضحًا أن كل طريقة استثمار تحمل في طياتها مخاطرة مختلفة.

قال "بدرة" خلال لقائه مع الإعلامية هدير أبو زيد في برنامج "التاسعة" على القناة "الأولى المصرية"، إن الناس بدأت تهتم بكيفية استغلال أموالهم خاصةً في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية الحالية، وبمتابعة وضع السوق والبورصة وأسعار الصرف.

تابع أنهم يبحثون عن أفضل وسيلة آمنة للادخار، موجهًا نصيحة بضرورة الاطلاع على الأوعية الادخارية والاستثمارية، ومعرفة العائد أو المردود من الأموال التي يمتلكونها، وإدراك التضحية التي سيقومون بها من أجل هذا الادخار عن طريق تجنب رغباته في سبيل الاستثمار.

أضاف أن الشخص يُمكن أن يضع أمواله في أحد البنوك وسيحصل من خلالها على نسبة فوائد معينة، ولكن يُمكنه أيضًا الحصول على عائد أكبر من خلال مخاطرة أكبر مثل الاتجاه إلى البورصة وسوق المال مثلًا، موضحًا أن هذا الاستثمار يحتاج إلى المُتخصصين الذين سيقومون بتقديم التوعية بكيفية دخول المُستثمر في سوق المال، ويجب أيضًا أن يكونوا أمناءً على مُدخرات المُستثمرين الذين يتعاملون معهم.