أسامة كمال ينتقد عدم الشفافية مع المواطن عند زيادة الأسعار

انتقد الإعلامي أسامة كمال حالة الضبابية وعدم الشفافية في التعامل مع المواطن، عند قرارات زيادة أسعار الخدمات.

أكد "كمال" خلال حلقة اليوم من برنامجه "مساء dmc" على قناة dmc: "امبارح وقفت قدام زلزال اليابان وقلت الناس أعصابها هادية لأن الحكومة تقول الحقيقة بالضبط، فالناس بتفهم إيه المطلوب منها وتعمله، والكل بيرتاح، مش هتلاقى إشاعات ولا ناس على القهاوي بتخمن وناس تصدق وتنقل، فالمجتمع يعيش في توتر 24 ساعة ولا حد فاهم حاجة".

تابع: "نحن دونًا عن باقي الخلق، عندنا فقرة للرد على الشائعات وجهاز في مجلس الوزراء دوره يرد على الإشاعات، رغم أن الأسهل هو الشفافية.. والطبيعي أننا لا ننتظر حتى تخرج الشائعات ثم يصدر القرار.

أكد "كمال"، أن المواطن ببساطة أمام زيادة في أسعار خدمات مترو الأنفاق والاتصالات وقبلهما البنزين وربما تزيد الكهرباء، والمسألة هنا ليست مرتبطة بجشع تجار وتخزين سلع، وبالتالي كان يجب على المسؤول أن يخرج بشجاعة ويطلب أن يخاطب الشعب عبر وسائل الإعلام لكي يتحدث إلى الناس ويشرح لهم، ولا ينتظر من الإعلام أن يبرر له قراراته أو يدافع عنه، لأن هذه ليست وظيفة الإعلام.

اختتم حديثه للمسئولين: "واجهونا كمواطنين.. كلمونا يا أصحاب المعالي والسعادة، إحنا المواطنين"، مستشهدا بأغنية للفنان التونسي لطفي بوشناق، التي تقول "أنا مواطن وحاير أنتظر منكم جواب.. منزلي في كل شارع في كل ركن وكل باب.. وأكتفي بصبري وصمتي.. وثروتي حفنة تراب.. ما أخاف الفقر لكن كل خوفي من الضباب.. ومن غياب الوعي عنكم كم أخاف من الغياب".