أسامة الأزهري: حملي على الأعناق في إندونيسيا كان تكريما لشعب مصر

تحدث الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، عن كواليس حمله على الأعناق في إندونيسيا، موضحا أنها كانت رسالة حب للشعب المصري.

قال "الأزهري" خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، عبر برنامج "مساء dmc"، إنه تعرض للهجوم بحملة شرسة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن حمله على الأعناق تكرر أكثر من مرة في عام 2022، ومؤخرا في 2023 خلال زيارته لإندونيسيا، مؤكدا على أنه تربطه علاقة وثيقة مع إندونيسيا تمدد إلى 15 عاما، وقام بزيارتها كثيرا وقابل العديد من الرؤساء والوزراء والمشايخ والمدارس العلمية هناك.

نرشح لك: عمرو الورداني: القرض حلال في هذه الحالة

أردف: "عيشت مع أبناء إندونيسيا بقلب وبحب وأدركت أن هذا البلد لنا معه مستقبل كبير ومهم وهو صمام أمان لنا، ويكفي أن يتخرج من الأزهر من تقلد منصب الرئاسة، إندونيسيا تعتز بأن مصر من أوائل من اعترف باستقلالها عام 1947 وهذا يمثل شيئا عميقا جدا".

أكد على أنها أكثر بلد ترسل المبعوثين إلى الأزهر الشريف ويتكون من 11 ألف مبعوثا، مشيرا إلى أنه من واقع هذا الكلام تعامل مع إندونيسيا بحب.

أكمل: "ما إن ظهر هذا المقطع حتى حصل هجوم شرس عليّ ولكن تعليقي الوحيد إنه لم يكن شخص أسامة الأزهري هو الذي حمل على الأعناق ولكن الذي حمل على الأعناق هو الـ 100 مليون إنسان مصري، هذه رسالة تقدير من شعب إندونيسيا إلى أرض الكنانة مصر وشعبها الكريم وأزهرها الشريف".