تفاصيل اختطاف طفلتين على يد والدهما

تحدثت هبة، والدة الطفلتين جنا وحنين، اللتان انتشر لهما فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء اختطافهما على يد والدهما، عن تفاصيل الواقعة مؤكدة أنها ليست المرة الأولى التي يحاول فيها والدهما خطفهما، حتى أنه قد خطفهما وسافر بهما من قبل لمدة 4 سنوات إلى إحدى الدول العربية.

قالت "هبة" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رضوى الشربيني في برنامج "هي وبس" المذاع عبر شاشة "cbc سفرة"، إنها حتى الآن لا تستطيع استيعاب الموقف الصعب الذي مر بها ابنتيها، مؤكدة أن هذه المرة السادسة التي يحاول فيها والدهما، مشيرة إلى أنه يعمل محاسب بإحدى الدول العربية.

نرشح لك: طبيب أوبئة: بدء انتشار "الجرب" في غزة

أضافت أنها في إحدى المرات تركت لها البنات كي يقيضان معه يومين ولكنه على الفور كما بخطفهما والسفر بهما إلى إحدى الدول العربية التي يعمل بها، ولم يخبرها سوى برسالة بعد سافرهم، مؤكدة أنه لم يعد إلى مصر إلا بعد 4 سنوات، بعد ما أضطر لذلك من أجل إجراء عملية لابنتهما الكبرى.

أشارت إلى أنهما عادا إليها بعد ما رفعت قضايا حضانة ومن ذالك الوقت وهو يرسل لها تهديدات بالخطف، حتى أنتهى الأمر بهذه الجريمة على حد وصفها.

أكدت أن طليقها وراجل آخر معه وصلا إلى العمارة السكنية التي تسكن بها وقاموا بتخدير ابنتيها من أجل النجاح في اختطافهما، موضحة أن بنتها الكبرى سقطت أرضا في الشارع وعندما شاهدها بواب العمارة حاول الإلحاق بهم، مضيفة: "جري يلحقها فرماها على الأرض ومشي.. وأخد الصغيرة في تاكسي وسافر". مشيرة إلى أن ابنتها الكبرى تدعى جنا وتبلغ من العمر 14 عاما والصغرى تدعى حنين تبلغ من العمر 11 عاما.



يذكر أن، كشفت وزارة الداخلية، ملابسات مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى يظهر خلاله شخصين يقومان باصطحاب طفلتين من أحد المصاعد.

وبإجراء التحريات تبين قيام والد الطفلتين بالاستعانة بشخصين لارتكاب الواقعة على النحو الظاهر بمقطع الفيديو، وقيامه بمغادرة البلاد بذات تاريخ الواقعة صحبة نجلته عبر ميناء القاهرة الجوي لإحدى الدول بمحض إرادتها ورغبتها كما هو مثبت بكاميرات المراقبة الأمنية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الشخصين "أحدهما الظاهر بمقطع الفيديو رفقة والد الطفلتين – والثاني سائق السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة" وبمناقشتهما أقرا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بالإتفاق مع والد الطفلتين مقابل مبلغ مالي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.