لميس الحديدي: طموحات المصريين هي استمرار الحفاظ على الدولة

أشادت الاعلامة لميس الحديدي بنسبة الإقبال التاريخية التي شهدتها الانتخابات الرئاسية 2014 والتي بلغت نسبتها 66% من نسبة القاعدة الانتخابية وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي حصل على أصوات أعلى من المرتين السابقتين ولكن النسبة أقل وأن قاعدة الانتخابات شهدت زيادة 8 ملايين في قاعدة الانتخابات عن عدد الناخبين في المرة السابقة.

تابعت عبر برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "ON": "الرئيس السيسي رغم حصوله على نسبة 89.6% من جملة الناخبين وبرغم تراجع النسبة مقارنة بإنتخابات 2014 و2018 لكنها من جهة العدد بلغت 39 مليون مصري خرجوا لتأييد الرئيس السيسي في الانتخابات وهو أكبر عدد مؤيد للرئيس السيسي في فترته الثالثة مقارنة بالفترتين".

واصلت: "تكليف جديد من المصريين أنهم يقدرون ما بذل في السنوات العشر الماضي وأنه رغم التحديات والمشكلات والصعوبات الاقتصادية لكنهم يحملونه مستقبلهم وتحقيق طموحاتهم في الست سنوات القادمة وسط تحديات ليست سهلة.

وعددت "الحديدي" التحديات وطموحات المصريين، قائلة: "طلبات المصريين تتلخص في عدد من المحاور أهمها الحفاظ على الدولة المصرية وحماية حدوها أراضيها وسط تحديات جسام يموج بها الإقليم من تحديات ومخاطر جسيمة وعلى صعيد المحور الاقتصادي ضرورة إيجاد حل للازمة الاقتصادية لسياسات جديدة وأشخاص جديدة لديهم القدرة والصلاحيات لتنفيذ تلك السياسات".

أكملت: "الناس عاوزة أحوالها وحياتها تتحسن ليس الأسعار فقط لكن دخل المواطن يكون قادرًا على تحمل زيادة الأسعار ومن ثم خفض الأسعار والتضخم وزيادة دخل المواطن، والاهتمام ببناء الإنسان والإنسان أولاً من صحة وتعليم وثقافة ورياضة".