سليم سحاب يروي ذكريات طفولته في فلسطين

تحدث الموسيقار سليم سحاب عن ذكريات طفولته في فلسطين، الذي ولد وأقام بها أولى سنوات حياته، بسبب عمل والده في إحدى الشركات الأمريكية قبل حرب 1948، وكيف أثرت فلسطين في مسيرته الفنية.

قال "سحاب" خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلي في حلقة مساء أمس الجمعة من برنامج "معكم" المذاع عبر شاشة "ON"، إنه من مواليد يافا تحديدا في 3 يوليو 1941، موضحا أنه لبناني الأصل ولكن هو وأسرته ذهبوا للإقامة في فلسطين لأن والده كان يعمل رئيس قسم الحسابات في إحدى الشركات الأمريكية.

أضاف أن قبل عام 1948 كانت الحدود مفتوحة بين لبنان وفلسطين والعديد من الدول العربية، مشيرا إلى أن ما يقارب من نصف سكان لبنان كانوا يعملون في فلسطين، مضيفا: "والدي لما رجع على لبنان فضلت لهجتة فلسطينية لغاية ما توفي، وأنا فاكر بحر يافا وبياع الدرة المشوية واسمه.. كان إحساس أمان غير طبيعي".

أوضح أن في ذاك الوقت لم يكن هناك رياض أطفال يذهب إليه ليتعلم، فكان يقضي وقت الفراغ في طفولته بالوقوف أمام نافذة غرفته ومشاهدة المجاهدين الفلسطينيين وهم يحملون أسلحتهم ويتغنوا بأغانيهم الوطنية".

استكمل: "لغاية دلوقت لسه فاكر الأغاني رغم إن كان عندي 3 سنين، وده كان أول عهدي بالموسيقى الملتزمة قوميا ووطنيا".

نرشح لك: كاملة أبو ذكري تنفي ارتباطها بـ كريم عبد العزيز في التسعينات

وعن حبه لمصر، قال سليم سحاب: "حصلت على الجنسية عام 1994، ولكن بحس إني مصري من وعمري 10 سنين، حبينا مصر من أغاني عبد الوهاب وأم كلثوم".


أشار: "إقامتي بمصر سبب شهرتي في العالم.. والعربي اللي مفيش جواه حتة من مصر؛ ميبقاش عربي.