حالة الطقس المتوقعة خلال فترة الانتخابات الرئاسية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال فترة الانتخابات الرئاسية، من الأحد 10 ديسمبر إلى الثلاثاء 12 ديسمبر، موضحة أنه سيكون طقسًا لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء، وحار على جنوب الصعيد، وبارد ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

أوضحت الهيئة في بيان رسمي، أن طقس الأحد سيحتوي على شبورة مائية في الصباح الباكر على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وبالنسبة للأمطار فستكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، تمتد خفيفة إلى مناطق من الصحراء الغربية وأقصى غرب البلاد.

تابعت أنه بالنسبة ليوم الإثنين، ففي احتمالية سقوط أمطار متوسطة ورعدية تكون غزيرة أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر، قد تصل لحد السيول على بعض المناطق، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وجنوب الصعيد والصحراء الغربية.

واعتبارًا من الثلاثاء، ففي فرصة أمطار متوسطة ورعدية تكون غزيرة أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال ووسط سيناء، وأمطار متوسطة على مناطق من جنوب سيناء ومدن القناة، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

علاوةً على وجود نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والغربية وجنوب البلاد، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، ووجهت الهيئة بضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.