نيقولا معوض: مسلسل "الحشاشين" نقطة تحول في الدراما العربية

قال الفنان نيقولا معوض، إنه يقدم شخصية "عمر الخيام" في مسلسل "الحشاشين"، المقرر عرضه في موسم رمضان 2024. مشيرا إلى أنهم قد انتهوا من تصوير 50% من مشاهد العمل.

تابع "معوض" خلال حلوله ضيفا على برنامج "أسرار النجوم"، مساء الخميس، المذاع عبر إذاعة "نجوم إف إم" مع إنجي علي: "تقريبا خلصنا أكثر من 50% من تصوير العمل، مسلسل بجد مختلف وصعب من كل النواحي، كتابة السيناريست عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، تم التحضير له بشكل كويس جدا والناس كلها بتشتغل من القلب سواء الممثلين أو فريق العمل كله، وسيكون نقطة تحول في الدراما المصرية والعربية بشكل عام، لأنه كل القائمين عليه عارفين كويس بيعملوا إيه ومُصرين إنهم يوصلوه بأجمل صورة للناس".

نرشح لك: "عصابة عظيمة".. أول أفلام الشراكة بين الشركة العربية للسينما وموفي ستوديوز

وعن تعاونه مع النجم كريم عبد العزيز، قال: "كريم من ألطف الناس اللي قابلتهم في حياتي، ومحظوظ دائما بعملي في الدراما المصرية اشتغلت مع فنانين عظماء، ومبسوط أيضا بالشغل مع المخرج بيتر ميمي".

أضاف: "مشكلتنا إننا لما بنقدم عمل تاريخي نظهر هذه الشخصيات كأنهم عايشين في الكتب أو مسرح مدرسي وبيكون فيه بعض الافتعال بالشخصيات، ولكن بيتر ميمي بيشتغل على إن الممثلين يكونوا لحم ودم وقريبين من الناس، وهو كان حريصا إنه يظهر عمر الخيام إنسان عادي مثل الناس كلها".

وعن وجه التقارب بينه وبين شخصية عمر الخيام، أشار: "هو شخص ساعات بيكون هادئ جدا ومبسوط ثم يتحول ويصبح متضايق وحالم، فهو أساسا عالم رياضيات وشاعر وأنا درست هندسة وإخراج، لذلك اكتشفت إن فيه أمور كثيرة مشتركة بيننا وهذا قربني جدا من الشخصية".


مسلسل "الحشاشين" مأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادي والعشرين، سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، شريف سلامة، ميرنا نور الدين، أحمد كشك، محمد علاء، أمير المصري، سوزان نجم الدين، ياسر على ماهر.